اتفاقية تدريب وتوظيف لـ 250 متدرب بين “هدف” و “ماكدونالدز”

الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٤ مساءً
اتفاقية تدريب وتوظيف لـ 250 متدرب بين “هدف” و “ماكدونالدز”

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يوم الأحد الماضي اتفاقية تقديم خدمات التدريب وتوفير فرص وظيفية ضمن برنامج التدريب المرتبط بتوظيف المخرجات “كوادر” مع شركة الرياض للأغذية “ماكدونالدز”، حيث تهدف الاتفاقية إلى تدريب وتوفير فرص وظيفية لعدد (250) متدرب ضمن مسار التحدي الذي تنفذه الشركة لتحفيز المرشحين للوصول إلى وظيفة (مدير وردية).
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بالإنابة الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تطوير مهارات الباحثين والباحثات عن عمل ورفع مستوى المسؤولية والتدرج إلى مناصب قيادية أعلى وتوفير وظائف مستدامة في القطاع الخاص.
وأكد النجيدي أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم أهدافه ومبادراته، وذلك من خلال تدريب (250) متدرب على برامج تدريبية متخصصة تنفذ على مرحلتين: الأولى مدة التدريب فيها 6 أشهر، ويحصل المجتازين لهذه المرحلة على شهادة ( مدرب طاقم )، والمرحلة الثانية ومدتها (5) أشهر تدريبية، ويحصل المجتازين لهذه المرحلة على شهادة ووظيفة (مدير وردية)، وسينفذ البرامج من خلال الحاق المتدربين ببرامج تدريب على رأس العمل، وبرامج تدريبية متخصصة ومعتمدة من شركة ماكدونالدز العالمية.
كما يحصل المتدربين على مكافآت تحفيزية عند اجتياز كل مرحلة، بالإضافة إلى حصولهم على رواتب مجزية خلال فترة التدريب تبدأ بـ (5.000) ريال شهرياً تزداد مع استمرار المتدرب في التقدم في البرنامج حتى تصل ( 6.500) في نهاية البرنامج.
وقال النجيدي: “إن البرنامج يعتبر من البرامج النوعية والمحفزة للباحثين عن العمل، حيث أنها تستهدف الوظائف القيادية في مجال الأغذية”، مشيرًا إلى أن الصندوق يتحمل تكاليف تدريب من يحصل على شهادة مدرب طاقم والمعتمدة من شركة المقاييس السعودية للمهارات، وكذلك من يحصل على شهادة (مدير وردية) ويتم توظيفه .