الشؤون الاجتماعية تدعم أنشطة الشريط الحدودي بفرشة تهامة قحطان

الثلاثاء ٩ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٩ صباحاً
الشؤون الاجتماعية تدعم أنشطة الشريط الحدودي بفرشة تهامة قحطان

دعمت وزارة الشؤون الاجتماعية وأشرفت على مهرجان و أنشطة لجنة التنمية الاجتماعية الرياضية والثقافية و الاجتماعية على الشريط الحدودي بفرشة تهامة قحطان التابعة لمحافظة سراة عبيدة.

أوضح ذلك الأستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني مدير عام فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير الذي قال إن هذا البرنامج نفذ من أجل رفع مستوى المسؤولية والوعي والمواطنة لأبناءنا وأسرنا أهالي هذا المركز الذين يقفون على الصف الأمامي من الحدود.

وأشاد الشهراني بجهود لجنة التنمية الاجتماعية بفرشة تهامة قحطان القائمين على الإعداد والتحضير لهذا البرنامج الذي استفاد منه عدد من شرائح المجتمع وحقق أهدافه المرسومة له حيث استمر طيلة ٣٠ بدأت بتاريخ ٢٠ – ٧ ١٤٣٦هـ .

وأضاف مدير عام فرع الوزارة بعسير أن البرنامج ساهم في تفعيل عدد من المبادرات التنموية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية ، مبيناً أن البرنامج المنفذ تخلله تطوير القدرات والتشجيع على الثقة بالنفس بأسلوب توعوي.

كما أكد الشهراني أن هذه البرامج و الحملات التوعوية تأتي امتداداً للحرص والاهتمام بالأنشطة والبرامج التي تعدها الوزارة بهدف رفع الروح المعنوية لدى المتلقي وضمن النسيج الاجتماعي العام.

وعلى هامش البرنامج تم استضافة المشاركين في عاصفة الحزم من العسكريين في البرنامج مسرح المصاحب للفعاليات ، كما تم تفعيل عروض الأطفال والاسر ، و تنوعت البرامج الثقافية في حثها على التماسك والترابط وعدم السماح لأي فكر يشق الصف والوحدة الوطنية حيال دحر الشائعات وعدم تنقلها وكذلك عدم تصوير الأماكن العسكرية.

وقد دعمت وزارة الشؤون الاجتماعية لجان التنمية الاجتماعية الأهلية في المراكز الحدودية مؤخراً وعددها ست لجان كدعم استثنائي بواقع ثلاثمائة ألف ريال لكل لجنة بمجموع اثنان مليون ومائة ألف ريال وكذلك دعمت الوزارة الجمعيات الخيرية في المركز الحدودية في منطقة عسير وعددها ستة جمعيات بستة مليون ريال بواقع مليون لكل جمعية ، هذا بخلاف الدعم السنوي .

مهرجان-انشطة-اللجنة-الاجتماعية (2)

مهرجان-انشطة-اللجنة-الاجتماعية (4)

مهرجان-انشطة-اللجنة-الاجتماعية (1)