عمالة مخالفة تخزن في منازل شعبية أكثر من 45 سلعة استهلاكية مقلدة

الأحد ١٤ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٢:١٩ مساءً
عمالة مخالفة تخزن في منازل شعبية أكثر من 45 سلعة استهلاكية مقلدة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً، عمالة مخالفة استغلت منازل شعبية ومستودعات في الرياض، اتخذتها وكراً لتعبئة وتخزين أكثر من 45 سلعة استهلاكية مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وشامبوهات وكريمات الجسم مجهولة المصدر، إلى جانب كميات كبيرة من الأدوات الصحية وقطع غيار السيارات، بهدف غش المستهلكين، حيث تم إغلاق المقرات، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها الوزارة للتأكد من عدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
وأوضحت الوزارة أن الحملة كشفت عمالة تقوم بتسويق شامبوهات وكريمات تجميل مجهولة المصدر، ولا تحمل أي بيانات تجارية، تم تخزينها داخل منزل شعبي بحي الديرة، حيث اتضح تعبئة أصنافاً صنعت في “الصين” داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، حيث تمت مصادرة أكثر من 22 ألف عبوة شامبو و 4500 عبوة كريمات.
كما أغلقت الوزارة مستودعاً في حي الشفا جنوب الرياض يقوم بتزوير بلد المنشأ للأدوات الصحية، وحجزت الوزارة أكثر من 3500 قطعة “سيفونات” يتم تعبئتها في عبوات وكراتين أعدت بغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين، وادعاء أنها صنعت في “بريطانيا”، ورصد المراقبون أثناء تفتيش ومعاينة الموقع تجهيز 2000 كرتون فارغ لأغراض التعبئة والتخزين.
وعلى صعيد متصل أغلقت الوزارة أيضاً مستودعاً في حي الفيصلية جنوب الرياض، إثر تورطه في تزوير قطع غيار السيارات، حيث جرى ضبط وحجز أكثر من 15 ألف قطعة غيار سيارات تضمنت “فحمات” و”أقمشة” تحمل علامة تجارية مشهورة، وتم سحب العينات للتحقق من وجود اشتباه تقليد علامة تجارية، واستدعاء مالك المستودع للتحقق من مصدر قطع الغيار.
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، داعية عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق بلاغ تجاري.