الشؤون الاسلامية في عسير : بن فروة ليس من منسوبينا .. داعية متعاون محتسب

السبت ٢٠ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٣ مساءً
الشؤون الاسلامية في عسير : بن فروة ليس من منسوبينا .. داعية متعاون محتسب

حذّر مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بعسير الدكتور حجر بن سالم العماري من استغلال المنابر في التكفير والطائفية في اعقاب تكفير خطيب في المنطقة للممثل ناصر القصبي وقناة “ام بي سي” , مؤكداً أنه لايجوز تكفير المعين وأن مرده إلى الله ورسوله والتسرع فيه الشيخ-سعيد-بن-فروةيترتب عليه أمور خطيره من استحلال الدم والمال ومنع التوارث وفسخ النكاح وغيره وللتكفير شروط:
أولاها: أن يكون القول أو الفعل أو الترك كفر بمقتضى الكتاب والسنة .
ثانيها: ثبوت قيامه بالمكلف.
ثالثها: بلوغ الحجه.
رابعها: انتفاء موانع التكفير في حقه كالإكراه والإغلاق.
وحذرالعماري من استغلال المنابر في التكفير والتحريض على الفتن والنعرات الطائفية وأكد أن منابرنا ليست للجهلاء ولا لأشباه الدعاه وأن وزارة الشؤون الاسلامية الرائدة ترصد كل مخالفة في حينها وتحاسب المقصر أيا كان .
ناصر-القصبيوحول تكفير أحد خطباء المنطقه لقناة ” ام بي سي” وتسميته للممثل ناصر القصبي , نفى العماري أن الخطيب سعيد بن فروة من منسوبي وزارة الشؤون الإسلاميه لاخطيبا رسميا ولا داعيه رسمي وإنما داعية متعاون محتسب له قبوله في أوساط الشباب خاصة .
وأضاف : بلغنا تراجعه عن تكفيره للمعين ابتغاءا لوجه الله حسب قوله , سأئلا الله أن يفقهنا في الدين وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه “.

بنر- الجوال

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • على

    لكم يادكتور جزيل الشكر والدعاء وان يبارك الله فيكم على الكلام الصح كما نناشد وزارة الداخليه أن يكون لها دور في هذا الموضوع فكلام هذا الشيخ في تحريض وإثارة للفتنه وتغرير لبعض الجهلة ومن كلام الشيخ في قناة 24 يظهر انه متطرفا الي أبعد الحدود وأتمني ان يمنع من القاء الخطبة وان يراقب .

  • عبد العزيز

    أحسنت يادكتور على الكلام الطيب العطر الصحيح فلك جزيل الدعاء والشكر والتقدير اما هذا الشيخ فنعتقد أنه ليس بعالم يتلفظ بهذه الأفاظ ( الزنديق النجس الكافــر والمسلسل القذر والقناة الوقحة … ) هل هذا الكلام مقبول من شخص يلقي خطبة جمعة بالالاف من المصلين هل هذا يرضي سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أبدا لايرضي ولا يسمح به سيدي حفظه الله اما وزارة الشئوون الاسلاميه فمع الاسف الشديد لا يمتثل لتعاميها وتوجيهاتها وهي ضعيفه.

  • عبدالله المنصوري- دبي

    وبعد السلام, لاحظت في خطبة المذكور كثرة لحنه حتى في الآي الحكيم الذي استشهد بها, وهذا امر غريب لا يقبل ممن يعتلي المنابر للخطابة في المساجد خاصة يوم جمعه.