فيسبوك.. حكم بنشر بيانات مسرب فيديو فاضح

فيسبوك.. حكم بنشر بيانات مسرب فيديو فاضح

الساعة 4:44 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
3695
0
طباعة

أمرت محكمة هولندية الخميس شركة فيسبوك بتقديم أي معلومات بحوزتها، يمكن أن تساعد امرأة شابة على معرفة هوية الشخص الذي نشر مقطع فيديو فاضح لها، دون موافقتها.

وقالت محكمة أمستردام الجزئية في حكمها إنه إذا لم تمتثل الشركة الأميركية بسبب محو البيانات المتعلقة بالأمر -بحسب ما تزعم- فيتعين عليها السماح لخبير من الخارج بالاطلاع على خوادم البيانات للتحقق من هذا.

وجادلت فيسبوك بأن المستخدم الذي نشر الفيديو فعل ذلك عبر حساب مزيف، وقالت إنها محت مختلف البيانات المتعلقة بالفيديو في فبراير.

وقالت فيسبوك في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى وكالة “رويترز”: “الحساب المسيء تم محوه قبل أن نتلقى أي طلب للاستعلام عن بيانات المستخدم، لذلك فإن جميع البيانات عنه تم محوها من خوادمنا”.

وأضافت الشركة “متعاطفون جدا مع ما مرت به الضحية من تجربة ونشاطرها رغبتها في إبقاء هذا النوع من الصور غير الملائمة بعيدا عن فيسبوك”.

وظهرت المرأة التي قاضت فيسبوك على التلفزيون الهولندي معرفة نفسها باسم شانتال (21 عاما)، ووصفت المعاناة والإهانة التي تعرضت لها منذ نشر مقطع الفيديو.

والفيديو -الذي يمكن تمييز المرأة خلاله- سجله رفيق سابق لها عندما كانا قاصرين، ومن جانبه ينفي الشاب أي صلة له بنشر هذا الفيديو على الإنترنت.

ورغم محو الفيديو من على موقع فيسبوك في غضون ساعة من نشره، إلا أن الفيديو تم تحميله وتداوله عبر الإنترنت.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

محكمة مصرية تؤجل الاستئناف على حكم اتفاقية تيران وصنافير

قررت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بالقاهرة، اليوم السبت،