فيسبوك يتخطى يوتيوب بإعلانات الفيديو

فيسبوك يتخطى يوتيوب بإعلانات الفيديو

الساعة 2:02 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
3225
0
طباعة

ذكر تقرير نشر أمس الاثنين أن موقع فيسبوك يتفوق على موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل كمنفذ للشركات الكبيرة للتسويق لمنتجاتها عبر الفيديوهات على الإنترنت، والتي تعد أسرع فئة نموا بين إعلانات الإنترنت.
وقالت “أمبير أناليسيز” في دراسة إن المنافسة للاستحواذ على اهتمام مشاهدي الفيديوهات تفتح جبهة جديدة في الصدام بين عملاقي الإنترنت اللذان يتنافسان بالفعل في أنواع أخرى للإعلانات لما تلقاه الفيديوهات من قبول لدى الشباب والمستهلكين الدوليين.
وتكهنت أمبير -التي تتخذ من لندن مقرا- باندلاع “سباق تسلح” إعلاني جديد بين الشركتين المتنافستين بتقارب شديد من حيث الجمهور إذ يبلغ عدد المتابعين النشطين شهريا نحو 1.4 مليار و1.3 مليار على فيسبوك ويوتيوب على التوالي. وقالت إن هذا معناه أنه سيتعين على المستهلكين مشاهدة مزيد من الإعلانات لكن أيضا في إطار نطاق أكثر ثراء من الفيديوهات نتيجة لذلك.
وذكر بحث منفصل لشركة زينيث أوبتيميديا للتسويق الإعلامي الاثنين إن الإنترنت سيتفوق على التلفزيون إعلانيا في 12 سوقا رئيسيا تمثل 28% من الإنفاق الإعلاني العالمي بحلول 2017.ومن المتوقع وصول الإنفاق الإعلاني إلى 531 مليار دولار هذا العام.
وقالت زينيث إن الفيديوهات على الإنترنت ازدهرت أكثر من أي فئة رقمية أخرى أو فئة فرعية لتشكل 33% في 2014 ومن المتوقع أن تنمو 29% سنويا حتى 2017 .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“فيسبوك” تعترف بتحوّلها إلى ساحة معارك جيوسياسية وتكشف مخطّطها ضد الإعلام الموجّه

اعترفت شركة “فيسبوك”، أنَّ موقعها للتواصل الاجتماعي، أصبح ساحة