مؤسسة محمد بن فهد تسلم 13 وحدة سكنية للأسر المحتاجة بالدمام

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١١:٣١ صباحاً
مؤسسة محمد بن فهد تسلم 13 وحدة سكنية للأسر المحتاجة بالدمام

سلمت مؤسسة الأمير بن فهد للتنمية الإنسانية ، مؤخراً ، 13 وحدة سكنية ، من مشروع الإسكان الميسر بمدينة الدمام على الأسر المحتاجة ، ويأتي ذلك في إطار المرحلة الأولى ، كما تعمل المؤسسة على تجهيز عدد آخر من الوحدات السكنية لتوزيعها في اطار المرحلة الثانية .
وأوضح مدير إدارة الإسكان الميسر بالمؤسسة صالح بن محمد الشمراني : إن مشروع الأمير محمد بن فهد للإسكان الميسر يحتوي على ” 148 ” وحدة سكنية ، مبيناً أن المؤسسة انتهت من وضع اللوائح والنظم المحدثة للاسكان الخيري في اطار معايير دقيقة تضمن ايصال هذه الوحدات لمستحقيها الفعلين.
وأشار الشمراني إلى إن المؤسسة تقوم حالياً بحصر الساكنين وأبنائهم وبناتهم ومؤهلاتهم العلمية والعملية ، حيث ستعمل المؤسسة على هيكلة برامج تدريبية تهدف إلى تأهيلهم على وظائف متاحة في سوق العمل ، منوهاً إلى أن المؤسسة ستقوم بالبحث عن هذه الوظائف كما ستقدم لهم المؤسسة مسارًا آخر يتمثل في دعم مشاريع صغيرة لأبناء الساكنين تصل إلى ثلاثمائة آلف ريال لإنشاء مشاريع لهم.
وأبان الشمراني بأن مشروع الإسكان الميسر يعمل على إيصال خدماته للمستفيدين والعمل على تأهيل أبنائهم سواء من خلال التأهيل المؤدي للتوظيف أو من خلال تمويل المشاريع ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم وإعطاء الفرصة لساكن آخر ذو حاجة .