مشعل بن سعود : “أرحنا” مبادرة خلاقة لخدمة القرآن الكريم 

مشعل بن سعود : “أرحنا” مبادرة خلاقة لخدمة القرآن الكريم 

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8200
0
طباعة

 

أشاد عضو هيئة البيعة وأمير نجران السابق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمبادرة “أرحنا” الرمضانية  , معتبراً أياها بادرة لتفعيل دور الشراكة المجتمعية للدخول في العمق الروحي للمجتمع الاسلامي.

وقال في تصريح صحفي بمناسبة انطلاق فعاليات مسابقة “أرحنا” الرمضانية : أن هذه المسابقة جاءت لتؤكد على حرص المملكة الدائم على المبادرات الروحية والقرآنية، وأن المجتمعات الاسلامية اليوم أصبحت بحاجة لمثل هذه المبادرات التي تبعدها عن حالة العنف وتشويه الاسلام الذي يقوم به الخارجين عن الدين الاسلامي، ويمارسون التشويه لهذا الدين السمح الذي علمنا على احترام وقبول الآخر، حيث أن الدين هو التسامح، وفي تلاوة القرآن الكريم نجد بأن النفس الإنسانية تصاب بحالة من الاستقرار.

 

وقال سموه بأن هذه المبادرة جاءت لتعيد للناس الرغبة الروحانية في سماع القرآن الكريم، وسوف تبادر مثل هذه الجائزة لصناعة جيل جديد من الشباب لديه حسن الاستماع والانصات للقرآن الكريم.

كما أكد على مكانة المملكة العربية السعودية في العالم الاسلامي ودورها الرائد في تعليم القرآن الكريم من خلال الجوائز الاسلامية التي ترعاها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وفي ظل ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي عهده محمد بن سلمان، الذين يحرصون دائما على مكانة الدين وأعلاء كلمة الله على مستوى العالم الاسلامي.

وشكر عضو هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود صاحبة المبادرة الأميرة بسمة بنت سعود على هذه بادرتها  الطيبة متمنياً أن تكون انطلاقة لمبادرات أخرى تخدم كتاب الله وجميع العاملين عليه.

كما شكر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر على تبني الهيئة مثل هذه المبادرات .

يشار الى ان مسابقة ” أرحنا ” الرمضانية هي مبادرة من صاحبة السمو الملكي الامير بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز بالتعاون مع الهيئة العالمية للقران الكريم  وتستهدف أئمة المساجد في جميع مناطق المملكة لتشجيعهم على حسن التلاوة والترتيل والتجويد والاهتمام والعناية بخدمة القران الكريم وترعاه صحيفة “المواطن” إلكترونياً  .


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “زغرودة” تفجر موجة من الضحك بأمسية الأمير سعود بن عبدالله الشعرية

تسببت “زغرودة” في إطلاق موجة من الضحك خلال