مصرف #الراجحي يوضح حقيقة الاقتطاع من راتب مرابط على الحد الجنوبي

مصرف #الراجحي يوضح حقيقة الاقتطاع من راتب مرابط على الحد الجنوبي

الساعة 4:19 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
62585
19
طباعة

علق مصرف الراجحي على التسجيل المرئي الذي بثه احد العملاء حول قيام المصرف باقتطاع جزء من راتبه، اضافة الى الخصم من راتب المكرمة الملكية الكريمة.

وأوضح  المصرف  ان ما تم من عمليات خصم على حسابه جاء بناء على وجود مديونيات في تعاملاته مع المصرف والتي لا يمكن الاعلان عن تفاصيلها اتباعا للأنظمة المرعية وحفاظا على خصوصية وسرية العميل، وجميع عمليات الخصم تتم وفقا لأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي.

وفيما يتعلق بالمكرمة الملكية الكريمة فبالرغم من حرص المصرف على الالتزام بتعليمات مؤسسة النقد التي تقضي بعد استقطاع المكرمة الملكية، الا انه وجدت حالات محدودة لعدد محدود من العملاء عليهم متأخرات سابقة غير الاقساط الشهرية المستحقة قام النظام الآلي بالخصم من حساباتهم آليا، ولحرص المصرف على عملاءه قام بالاتصال بهم جميعا لمعالجة الوضع وقد رغب بعضهم في بقاء الاستقطاع لتخفيف المديونية، وفضل البعض الآخر استعادة المبالغ المستقطعة وهو ما تم لهم.

وفيما يتعلق بعدم قدرته على شراء الطعام، يؤكد المصرف ان لدى العميل المكرم اعلاه حساب آخر في المصرف وفيه مبلغ مالي، تقتضي الانظمة المرعية بالمحافظة على سرية معلوماته وعدم الافصاح عنه، ولم يتم المساس بهذا المبلغ اطلاقا حيث يتم الخصم من الحساب المرتبط بالمديونية المستحقة.

ان مصرف الراجحي يؤكد للجميع التزامه بالأنظمة المرعية وحفاظه على حقوق الجميع من العملاء، و المساهمين وعموم الجمهور الكريم، ويحتفظ بحقه الشرعي والقانوني في الرد على أي مغالطة او اساءة تمسه ككيان اعتباري او تمس احد من موظفيه.



ِشارك  على الفيس بوك

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :





19 مشاراكات

  1. احس ان البنك غير صادق في كلامه

  2. البنك هذا مجحف في الفوائد وفوقية في التعامل من قبل موظفيه ويسرق الشعب بأسم الدين وبالنسبه لحساب الخص الآخر انا ما استبعد منهم انهم قاموا بالحسم منه هوالآخر لأنه سبق وعملها هذا البنك معي صارت علي متأخرات في مديونية وكان عندي حساب آخر وتم الحسم منه دون الرجوع لي ووضعوني في موقف محرج لآأنساه

  3. البنك هذا مجحف في الفوائد وفوقية في التعامل من قبل موظفيه ويسرق الشعب بأسم الدين وبالنسبه لحساب الخص الآخر انا ما استبعد منهم انهم قاموا بالحسم منه هوالآخر لأنه سبق وعملها هذا البنك معي صارت علي متأخرات في مديونية وكان عندي حساب آخر وتم الحسم منه دون الرجوع لي ووضعوني في موقف محرج لآأنساه.

  4. تعليق على رداخوي ممدوح والله بجد مؤسسة النقد متساهله وعندي احساس انها متعاونه مع اوسخ بنك وتعاملاته ونصبه واحتياله ولاكن حسبنا الله عليهم وعلى مؤسسة النقد الي ماتلزمهم وتضبطهم بأشد العقوبات

  5. مبشر كشمان

    نشكر البنك على توضيح الاموار والملابسات الحاصله ومن حق البنك الحفاظ على حقوقه وهذا حق شرعي له ، وفي كل الاحوال البنك لم يجبر اي شخص سواءا كان ذكراً او انثى ان يأتي إليه وياخذ قرضاً مالياً او سياره وبعدين يماطل في السداد ويشتكي من البنك وهذا ينطبق عليه المثل القائل ضربني وبكى وسبقنى واشتكى ، علماً ان اغلبية عملاء البنوك لا يقرؤون البنود المدونه في عقود البنوك عند استخراج اي قرض وهذا اذا دل فإنما يدل على تجاهله وحماسه الزائد ، اخيراً وليس آخراً البنك له الحق في كل ما قاله من توضيح عن المدعي عليه وشكرا لك يا الراجحي .

  6. يجب على مؤسسة النقد أيقاف التعامل لمدة شهر على الأقل لان من تجاوز النظام وقام بالحسم من المكرمة الملكية يجب أصدار أشد العقوبات

  7. عذر أقبح من فعل ؟
    وفيما يتعلق بالمكرمة الملكية الكريمة فبالرغم من حرص المصرف على الالتزام بتعليمات مؤسسة النقد التي تقضي بعد استقطاع المكرمة الملكية، الا انه وجدت حالات محدودة لعدد محدود من العملاء عليهم متأخرات سابقة غير الاقساط الشهرية المستحقة قام النظام الآلي بالخصم من حساباتهم آليا،

    هذا إقرار من البنك بخالفته الصريحة بتعليمات مؤسسة النقد.
    أبي فهم كيف يدعي المصرف بالتزامه بتعليمات مؤسسة النقد ويبرر لنفسه أخذ المكرمة .

  8. ممدوح الجويعي

    مؤسسة النقد عطت البنوك وجه

  9. احمد هاشم

    لا بد ان يرد لنعرف اكثر حقيقه امس تاثر الكل وتعاطف معه

  10. حملة ضد الراجحي
    تقفيل حسابنا معك

  11. وشدخلكم فى المكرمه هذا استهتار بالاوامر المفروض يغرم البنك مليون تسلم للمتضرر وذلك لمجرد انتتكلمون فى الامر هذ مراوغه

  12. احمد هاشم

    البنك وضح بما فيه الكفايه

  13. احمد هاشم

    الكره الان في ملعب الاخ المدعي عليه ان يقول الحقيقه

  14. لا يحق للمصرف أن يعلن أن لديه حساب آخر

    واقترح علی المواطن رفع دعوى ضد البنك

  15. محمد القحطاني

    لو فيكم خير ووطنيه ما استقطعتوا هلله واحد من اي فرد مشارك في حماية ارض الوطن وحمايتكم انتم فانتم تجمعون الاموال وتذهبون تنامون قريري الاعين مع عايلاتكم وهولاء الرجال مرابطين لحمايتنا وعيالهم الله اعلم بحالهم
    لكن نامل من قيادتنا اصدار قرار بايقاف جميع الاستقطاعات من اي مرابط يحمي الوطن وتتحمل البنوك هذا التاخير فهي البنوك الوحيده في العالم التي لا نطالبهم بفوايد لان ديننا حرم ذلك
    ولا تبون تشاركون في هذه المرحله
    ولاتنا لديهم تقدير للموقف والرد سيصلكم ما ينفع تبريرركم هذا
    شكرا
    مواطن يحب تراب وطنه

  16. الله فوق

  17. ابو ديالا

    نصابين ومالكم خاتمه ، بس مو من حكم الافصاح عن الحساب الاخر لانك كذا تفتح مجال للمشاكل بحياة الشخص سواء من عائلته او من اي احد اخر ، وقد يكون الحساب خاص باحد والديه او اهله ، والحساب الاخر هذا ليس شماعه لنصبكم على المواطن ، الله يفكنا من طمعكم وجشعكم ، وبعدين الراححي وش قدم للوطن او بالتحديد رجال الامن في الجبهة ؟ لا شي سواء الاستقطاعات والبحث عن الغلابا ، ولكن كما قال المواطن ، تراب الوطن اغلى واطعم من دواهمكم ،

  18. طيب اذا كان الحساب لامه او اخته ومكتوب باسمه يعني اله ؟

  19. عميل الانماء

    الا والله من السرق عندكم يا مصرف الراجحي

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


الوظائف

الرياضه