نمو بـ 45 % في النقل الجوي لأبها وخطة لدخول “العمانية والقطرية”

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٧ مساءً
نمو بـ 45 % في النقل الجوي لأبها وخطة لدخول “العمانية والقطرية”

كشف مدير مطار أبها، فهد العدواني، عن زيادة في حركة النقل الجوي وعدد الرحلات بنسبة تزيد على 45%؛ لافتاً إلى زيادة عدد الركاب والرحلات من 55430 ألف راكب و440 رحلة في الأسبوع الأول من شهر فبراير، إلى 76520 ألف راكب و606 رحلات في الأسبوع الأول من شهر يونيو الحالي.
وتَوَقّع “العدواني” في الوقت ذاته تزايداً أكبر في عدد الركاب والرحلات عَقِبَ شهر رمضان المبارك.
وفنّد “العدواني” أسباب الزيادة، وقال إنها ترجع لانطلاقة موسم الصيف، ولرفع الطاقة الاستيعابية وعدد الرحلات من قِبَل الشركات المشغّلة للنقل، واستضافة مطار أبها لحركة النقل الجوي لمطار نجران.
وأشار إلى تعددية الناقل الجوي من وإلى مطار أبها، إضافة إلى وجود العديد من الشركات التي حققت التنافسية في عروضها للطيران، وزيادة عدد الرحلات من كل الشركات المشغلة للطيران في مطار أبها، وهي كل من: الخطوط الجوية السعودية، طيران ناس، نسمة، فلاي دبي، العربية، مصر للطيران، بجانب وجود خطة لدخول العمانية والقطرية.
وعن إمكانيات مطار أبها في استيعاب هذا التزايد في حركة النقل الجوي، قال “العدواني”: إن الوضع الراهن في المطار في حالة استعداد وتأهب تام لاستيعاب هذه الزيادات في الحركة ورفع جاهزية الخدمات من زيادة الخدمات التشغيلية ورفع درجة الاستيعاب؛ مشدداً على جهود وتوجيهات الطيران المدني في هذا الصدد.
وبخصوص خطط مطار أبها لموسم صيف هذا العام، أعلن “العدواني” عزم المطار على التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة لتنفيذ برامج سياحية صيفية؛ بحيث يتم الإعلان عنها مطلع رمضان الجاري.
وقال: “من بين هذه الخطوات، مبادرات يطرحها مطار أبها لتقديم البرامج الهادفة والداعمة لحركة السياحة في المنطقة”.