“التجارة” تصدر أول رخصة لبيع الأراضي الخام على الخارطة

الإثنين ١ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٠ مساءً
“التجارة” تصدر أول رخصة لبيع الأراضي الخام على الخارطة

أصدرت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في برنامج البيع على الخارطة أول رخصة بيع أراضي خام على الخارطة للمرحلة الأولى لمشروع مخطط سكني، تجاري بمحافظة الخرج تفوق مساحته الإجمالية 4 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد قطع الأراضي فيه 2872 قطعة أرض، في حين تبلغ مساحة المشروع للمرحلة الأولى التي تم الترخيص لها 1.400.000 متر مربع، وتبلغ عدد قطع الأراضي 743 أرض خام (31 بلك أرض – 712 قطعة أرض).

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة تسهيل سبل تملك العقار للمواطنين، حيث يتيح برنامج البيع على الخارطة للمشترين الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى منح المطور العقاري الحق في الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

كما يرخص البرنامج لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، من بيع الأراضي أو تسويق العقارات خارج وداخل المملكة، إضافة الى عرض الوحدات العقارية في المعارض.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قررت منح المطورين العقاريين تراخيص بيع الأراضي الخام على الخارطة، وذلك تحقيقاً للاشتراطات المطلوبة لممارسة أنشطة البيع المبكر للوحدات العقارية في المملكة، والذي يتولى برنامج البيع على الخارطة في الوزارة الإشراف على تنفيذه وتطوير اللوائح والأنظمة الخاصة به، وتهدف الوزارة من وراء ذلك إلى حماية مشتري الأراضي الخام على الخارطة وحفظ حقوقهم.

وتدعو الوزارة العموم والمهتمين إلى معرفة شروط ومتطلبات برنامج البيع على الخارطة من خلال زيارة الموقع الالكتروني re.mci.gov.sa