حرس الحدود ينقذ أشخاصا من الغرق ويضبط قوارب مخالفة بشواطئ الشرقية

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٨ مساءً
حرس الحدود ينقذ أشخاصا من الغرق ويضبط قوارب مخالفة بشواطئ الشرقية

أوقفت دوريات حرس الحدود البحرية بالمنطقة الشرقية عدة قوارب صيد ونزهة كما أنقذت حالات غرق بشواطئ الشرقية .
النقيب عمر الأكلبيوأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي لـ ’’ المواطن’’ أن الدوريات البحرية تمكنت من إيقاف عدة قوارب صيد ونزهة كانت تمارس الصيد في مناطق محظورة في عرض البحر وبعضها خالف نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة وجرى إيقافها والتأكد من بياناتها وإحالتها بعد التفتيش و التحقيق وذلك تمهيداً لتطبيق النظام بحقهم .
وبين الاكلبي أن فرق البحث والإنقاذ بقطاع الخبر باشرت عدة حالات إنقاذ بشاطئ نصف القمر كانت تمارس السباحة في مناطق محظورة أيضا وجرى إنقاذهم وعمل الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى المستشفى للاطمئنان عليهم .
وأصاف أن مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي لحرس الحدود بمحافظة الخفجي تلقى بلاغاً يفيد بتعرض ثلاثة أشخاص لحالة غرق في شاطئ البحر الخفجي وعلى الفور تم توجيه فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية وتم إنقاذهم وإخراجهم الى الشاطئ وتقديم المساعده والإسعافات الاولية لهم وهم بصحة جيدة .
ودعا النقيب الأكلبي عبر ’’ المواطن’’ الى الاهتمام والالتزام بتعليمات النزهة والتأكد من مواقع السباحة الآمنة والمسموحة مرجعاً أغلب الحوادث الى التجاوزات ومخالفة الانظمة وعدم التقيد باللوحات الإرشادية والسباحة في مناطق ممنوعة .
وحذر من التوغل الى عمق البحر مما يؤدي إلى الإجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات ” الشد العضلي ” مما ينتج عنه الوفاة داعياً لأتباع التعليمات واللوحات الارشادية وعدم المجازفة والمخاطرة وخاصة فئة الشباب والتواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حادث لا قدر الله .