رئيس تحرير صحيفة خليجية يقدم استقالته بسبب رسومات إباحية

الإثنين ١ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٤ مساءً
رئيس تحرير صحيفة خليجية يقدم استقالته بسبب رسومات إباحية

قدم رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية جابر الحرمي استقالته لنشره صورا تحمل “رسومات إباحية” بالخطأ.

وقال الحرمي معلقاً على نشر الرسرمات الإباحية: كل كلمات الاعتذار بالتأكيد لا تكفي على الخطأ الجسيم الذي وقع بنشر صورة غير لائقة اخلاقيا في ملحق خارجي ينشر مع الشرق ، وأتحمل المسؤولية كاملة امام الله قبل كل شيء ، وامام قطر البلد والشعب الذين ائتمنوني على امانة النشر ، وامانة الكلمة ، وامانة الصورة ، وامام مجلس الادارة الذي وثق بي واوكل لي مهمة رئاسة التحرير ، ويشهد الله ان الذي حدث خطأ غير مقصود تماما ، فالجميع يعرف جيدا سياسة الشرق التحريرية ، ويعرف القائمين على هذه الصحيفة ، التي ما فتئت تدافع عن قضايا المجتمع بكل امانة واخلاص ، وتقود مبادرات عدة على صعيد دعم القيم والمبادئ والاخلاق ، التي تربى عليها هذا المجتمع الاصيل ، وما حملة ” الدين النصيحة ” و ” والله عيب ” و ” انتبه ” ، التي تتحدث عن اهمية ترسيخ الاخلاق والقيم لدى افراد المجتمع ، والحفاظ على ارواح ابنائنا منا ببعيد .

لا اقول ذلك دفاعا عن الخطأ الذي وقع ، والذي اعتبره شخصيا اسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحفي ، ولكن الجميع يعلم ان الخطأ في اي عمل وارد ، خاصة في عالم الصحافة ، هذه المحرقة اليومية ، التي تتطلب سرعة انجاز ، ودقة في التحرير ، ومصداقية في الخبر .. ، بالتزامن مع عدد صفحات لا تقل عن 82 صفحة يوميا ، فالعدد الذي وقع فيه الخطأ ـ عدد الاثنين ـ وصلت عدد صفحاته الى 112 صفحة .

قيمنا ومبادئنا واخلاقياتنا خط احمر لا يمكن التهاون او التساهل فيها ، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة امام مجلس ادارة دار الشرق لاتخاذ ما يراه مناسبا ، والبت فيها .

كما تم انهاء خدمات الصحفي الذي تسبب بنشر الصورة ، والخصم والانذار لمسؤوله المباشر ، واتخاذ اجراءات اشد صرامة في عملية النشر والمتابعة والتدقيق في كل ما ينشر .

وانصافا للحق ، وامانة للكلمة ، فان الشرق ظلت على الدوام ـ وستبقى ـ محافظة على القيم والاخلاق ، رافضة تحت اي مبرر الانزلاق لنشر خبر او صورة غير لائقة تتنافى مع قيم وخصوصية مجتمعنا ، ورفضنا على الدوام حتى تلك الاعلانات التي ترد بها صورا قد تكون غير محتشمة ، رادين حملات اعلانية يقدر البعض منها بالملايين ، ايمانا منا بأن ديننا واخلاقيات مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا هي الاساس في النهج الذي تسير عليه الشرق ، منحازين الى هذه القيم على الدوام .

وكم اقدمت الشرق وبتوجيهات من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الادارة وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة ـ العضو المنتدب ، ودعم ومساندة من اخي الاكبر مقاما الاستاذ عبداللطيف بن عبدالله آل محمود الرئيس التنفيذي لدار الشرق ، بقيادة مبادرات نوعية من خدمة المجتمع ، منها تفريج كربة ، ومؤتمر حقوق العمال والمسؤولية الاجتماعية .. ، والتبرع بايرادات الشرق والبننسولا لقضايا وشعوب امتنا ، والتبرع لدعم لغزة والصومال وغيرها من الاشقاء المحتاجين ، وهذا ليس منة او تفضلا ، انما واجبا نعتبره ، ورسالة نؤديها تجاه مجتمعنا وامتنا .

لقد كشفت لنا هذه الواقعة الأليمة مدى تمسك افراد مجتمعنا بالدين والقيم والاخلاق ، وهذا امر مفرح ، وبقدر حزننا على ما حدث الا ان ردة الفعل من قبل الغالبية كانت مبشرة اننا في مجتمع متمسك بهويته الاسلامية والعربية ، وان كان البعض حاول الاصطياد بالماء العكر ، وحاول الاساءة الى هذا الصرح الاعلامي العريق ، مرة بالتشهير ومرة باللمز .. .

كل الشكر والتقدير لمجلس الادارة الذي منحني فرصة للعمل مع نخبة من الأخوة الافاضل اداريين وصحفيين ، واعتز بذلك كثيرا ، واعتذر عن اي تقصير او سوء تقدير صدر مني خلال تلك الفترة .

والشكر الاكبر لكل مواطن ومقيم على هذه الارض الطيبة ، الذين كانوا خير سند والموجه لي شخصيا ، وناصحين لما اقوم به من اجتهاد في عملي الصحفي ، فلكم جميعا كل الشكر والتقدير .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • قطريه

    جزاك الله خير موقف شجاع

  • اعوذ بالله

    اعوذ بالله وش هالاعلام
    يجب وضع حد لاستهتار الاعلام ومعاقبة المستهترين

  • الروقي

    الاعتراف بالخطأ فضيلة… الله يكثر من امثالك