فيصل بن مشعل:​ منتزه الملك عبدالله مشروع حضاري متميز ​

الإثنين ١٥ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
فيصل بن مشعل:​ منتزه الملك عبدالله مشروع حضاري متميز ​

​ا​فتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم منتزه الملك عبدالله الوطني بمدينة بريدة مساء أمس الأحد بعدما أنهت أمانة منطقة القصيم أعمال المرحلة الأولى من المشروع بمساحة إجمالية بلغت 2 مليون متر مربع.

ووصف سمو أمير منطقة القصيم المشروع بالمعلم البارز على مستوى المنطقة الوسطى ​.
وأضاف سموه أن هذا المنتزه الرائع في تصميمه وتنفيذه وفي جميع ما يحتوي من ​منشآت وواحات خضراء ولمسات جمالية و ما رأينه من أبداع في هذه التصاميم ومن دقة في التنفيذ لهو مفخرة واعتزاز للمواطن والمسئول.
مؤكداً سموه افتخاره و اعتزازه بما أنجزته أمانة منطقة القصيم في مشروع منتزه الملك عبدالله ، مقدماً شكره لأمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد و فريق عمل المشروع على هذا الإبداع و الإنجاز.

هذا وشارك سموه الأهالي الذين توافدوا بالآلاف لحضور حفل الافتتاح حيث قام سمو أمير منطقة القصيم بجولة عامة اطلع خلالها على المكونات والخدمات المقدمة ، ​مستمعا إلى شرح مفصل من قبل أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد عن طبيعة كل مرفق وما يقدمه من خدمات للمواطنين. وبعد الجولة الشاملة قام سمو أمير منطقة القصيم بحضور الحفل الذي أقيم في منطقة المطل وتخلله كلمة لأهالي مدينة بريدة قدمها نيابة عنهم الشيخ علي بن عبدالله الراشد ، أشاد من خلالها بالجهود المتسارعة التي تبذلها أمانة منطقة القصيم في الميدان و باتت ملحوظة للجميع، كما عرض الفيلم الوثائقي عن المنتزه، و تكريم القائمين على المشروع ، بعد ذلك افتتح سموه المرحلة الأولى من المنتزه قبل ان تنطلق الوصلات الإنشادية والألعاب النارية ابتهاجا في افتتاح هذا الصرح العملاق .

وأكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل في التصريح الصحفي الذي عقب الاحتفال أهمية الاستمرارية في الحفاظ والحرص من المواطن على المال العام فهذا المكتسبات الوطنية التي صرف عليها ملايين الريالات هي من اجل رفاهية ومتعة الموطن. وقال سموه: الحفاظ على الممتلكات العامة هو تأصيل للمواطنة الحقيقية , فالدولة قامت بدورها في تنفيذ هذا الصرح الذي يعد دليل على بذل الدولة بسخاء وعطاء لا حدود له من اجل راحة المواطن ورقي المناطق , و الدور على المواطن في الحفاظ على المال العام كي تستمر هذه المكتسبات في خدمة المواطن وراحته.
وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى ان تفاعل جموع المواطنين والمواطنات والأسر في المنتزه هذه الليلة هو مدعاة فخر وسرور واعتزاز مضيفا سموه في هذا الجانب رغم ما تشهده بعض الدول من اضطرابات وعدم استقرار نحن نرفل بالأمن والأمان بحفظ الله عز وجل ثم في ظل التوجيهات السديدة من قادة هذه البلاد المباركة .
وأردف سمو أمير منطقة القصيم ​ : ​اهنئي أخواني في أمانة منطقة القصيم وجميع من عمل على رسم هذه اللوحة الجمالية المتميزة في هذا المكان المطل على مدينة بريدة.
و حول محطة معالجة المياه القريبة من موقع المنتزه أكد أمير منطقة القصيم بأنه وجه المسئولين في المديرية العامة للمياه للعمل على معالجة هذا الأمر بشكل نهائي ، مؤكداً بأن هناك أعمال متواصلة في هذا الاتجاه.

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (1)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (2)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (5)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (3)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (4)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (11)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (8)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (9)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (12)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (10)

مشروع-منتزه-الملك-عبدالله (7)