هل ستعود عائلة “بوش” للرئاسة الأمريكية ؟

الثلاثاء ١٦ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٣:٥٥ صباحاً
هل ستعود عائلة “بوش” للرئاسة الأمريكية ؟

أعلن الجمهوري جيب بوش، الابن والأخ لرئيسين سابقين للولايات المتحدة، رسميا، الاثنين، ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة عام 2016، وذلك في خطاب ألقاه في ميامي بولاية فلوريدا في جنوب شرق البلاد.
وفي خطاب ألقاه في ميامي لإعلان ترشحه قال بوش، البالغ من العمر62، إنه يقدم نفسه كرمز معاد لواشنطن بروح قادرة على الإنجاز.
وقال بوش أمام مناصريه: “أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة”، وذلك بعد أكثر من 6 أشهر على إبداء رغبته بالوصول إلى البيت الأبيض.
وتعهد الحاكم السابق لولاية فلوريدا، جيب بوش، وهو يدشن حملة ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة بإصلاح الخلل في واشنطن في محاولة للخروج من عباءة والده وشقيقه وإرثهما في البيت الأبيض.
ويريد بوش أن يراه الناس مستقلا ومتفردا عن كوكبة ستسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المزمعة في نوفمبر 2016.
وترك كل من الرئيسين السابقين المنصب بنسب تأييد ضعيفة، وورث جيب عن شقيقه الرئيس على وجه الخصوص حملا ثقيلا بالنظر لقراره بغزو العراق في 2003 والأزمة المالية التي اندلعت في المراحل الأخيرة من ولايته.
وسيكون التحدي الصعب لبوش الأصغر هو السعي للنأي بنفسه عن الاثنين ودون أن يبدو متملصا من عائلته، وتجنبت حملته “جيب” استخدام اسم العائلة.