“الزياني”: تصريحات “المالكي” ضد السعودية “استفزازية وباطلة”

الخميس ٢٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٥:٢٩ مساءً
“الزياني”: تصريحات “المالكي” ضد السعودية “استفزازية وباطلة”

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني -بشدة- تصريحات نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي تجاه السعودية، في إحدى محطات التلفزيون العراقية.

ووصف “الزياني”، تصريحات المالكي بـ”اللا مسؤولة”، وبأنها “اتهامات باطلة ومشينة”؛ معتبراً أنها لا تساعد على تعزيز العلاقات الخليجية العراقية.

واعتبر هذه التصريحات الاستفزازية غير الواقعية، بأنها تندرج ضمن مساعي “المالكي” المعروفة والمكشوفة للجميع؛ لتخريب علاقات العراق بأشقائه العرب، وفصله عن محيطه العربي الطبيعي؛ خدمة لمصالح أجنبية لا تمتّ بصلة للمصالح الوطنية العراقية.

ونوّه الأمين العام لمجلس التعاون، بالتوضيحات الصادرة من رئاسة الجمهورية والحكومة العراقية عن مواقفها في هذا الصدد.

وأكد أن المواقف والجهود الصادقة للمملكة العربية السعودية ودول المجلس في مكافحة الإرهاب، تجعلها في مقدمة دول العالم في هذا الشأن، ومن هذه الجهود مشاركة المملكة ودول المجلس بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا؛ بما يساعد على تعزيز القدرات الدفاعية العراقية؛ حفظاً لوحدة العراق وأمنه واستقراره، وحماية لشعبه العربي العزيز.

وشدد على حرص دول المجلس على تعزيز علاقاتها مع العراق الشقيق، بعد سنوات من التوتر الناتجة عن السياسات التي تبناها “المالكي”.