الشيخ “الشريم” ينتصر لوزير التعليم

الشيخ “الشريم” ينتصر لوزير التعليم

الساعة 9:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
105365
7
طباعة

انتصر الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم -إمام وخطيب المسجد الحرام- لوزير التعليم عزام الدخيل واصفاً مَن عارضوه على فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم العام بأن خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها.
وقال الشيخ الشريم، الذين كرهوا إقرار تحفيظ القرآن بالمدارس إنما خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها؛ فقد قال سلفهم (… لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ)
وكان وزير التعليم أعطى مديري التعليم الصلاحيات بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام، ولاقى قرارُ الدخيل جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بين مؤيد ومعارض.
حيث أيد معظم المغردين الفكرة إجمالاً مشيرين أن تعليم القرآن هو السبيل إلى النجاح في الدنيا والآخرة، ومستدلين بإحصائيات المركز الوطني للتقويم والقياس، والذي أكد أن طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية متصدرين المدارس الأخرى في اختبار القدرات العامة.
ورأى البعض أنهم لا يُعارضون الفكرة بشكل مجمل، ولكن يعارضون طريقة تطبيق الفكرة، والحقوق التي ستسلب من طلاب الفصول المذكورة، وخاصة المالية.
فيما ذهب البعض أنهم يعارضون الفكرة إجمالاً وتفصيلاً، مشيرين أن الفكرة لا تتناسب مع التطور في التعليم، وأن الدول المتطورة لا تدرس الدين!.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :