اليمن.. المقاومة على الطريق الساحلي إلى باب المندب

اليمن.. المقاومة على الطريق الساحلي إلى باب المندب

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3400
0
طباعة

أكدت مصادر “العربية”، اليوم الأحد، أن المقاومة الشعبية بقيادة ضباط من الجيش اليمني موالين للشرعية نجحوا في استعادة السيطرة على منطقة رأس عمران شمال غرب عدن والطريق الساحلي المؤدي إلى باب المندب.
ودارت اشتباكات عنيفة، بحسب المصادر، تمكنت بعدها المقاومة بإسناد مباشر من طيران التحالف من القضاء على كافة مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في المنطقة.
وذكرت المصادر أن المقاومة كانت تلقت أسلحة نوعية من التحالف مكنتها من تحقيق مكتسبات سريعة. وترى المصادر أن من شأن السيطرة على شمال غرب عدن تخفيف الحصار عن مدينة عدن استعدادا لتحريرها.
كما واصل طيران التحالف قصف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح والمعسكرات ومخازن الأسلحة التابعة لهم في أغلب المحافظات اليمنية.
وتظهر صور خاصة بـ”العربية” التقطتها طائرات التحالف، غارات على مواقع للمتمردين، إضافة إلى قصف آلية عسكرية متحركة للحوثيين شمال اليمن
من جانبها، أعلنت البعثة اليمنية في الأمم المتحدة أنها وضعت أعضاء مجلس الأمن في صورة الخروقات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منذ دخول الهدنة الإنسانية حيّز التنفيذ.
وشرحت البعثة اليمينة أيضا، في رسالتها لأعضاء مجلس الأمن، كيفية تحريك المتمردين لتعزيزات من الشمال إلى قاعدة “العند”. ولفتت إلى المعاناة الإنسانية التي يمكن أن تتضاعف جراء قصف الحوثيين لأحد خزانات المياه.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شمس علي الحمد القابضة على الهم الوجودي المداعبة لذاكرة الحواس تغمض عينها عن الحياة

صاحبة “طقس ونيران”، صحافية لم تنجر إلى العمل