بالصور .. خالد الفيصل يبدي اعجابه بإبداعات الأسر السعودية

الخميس ٩ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:٢٠ صباحاً
بالصور .. خالد الفيصل يبدي اعجابه بإبداعات الأسر السعودية

عبر مستشار خادم الحرمين الشريف أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز عن فخره وامتنانه بإبداعات الأسر المنتجة السعودية في مختلف المجالات، وابدى اعجابه بالاحترافية الكبيرة التي ظهروا عليها خلال النسخة الثالثة لأكبر معرض وطني رمضاني للأسر المنتجة أنطلق أمس ـ الأربعاء ـ بمشاركة (700) أسرة تعرض آلاف المنتجات في قاعة هيلتون جدة، , وحضور عدد من رجال الأعمال والمهتمين بالعمل الاجتماعي والحرفي، وأكثر من 1500 مشارك من مختلف شرائح المجتمع.
وتجول الامير خالد الفيصل في أجنحة المعرض المتنوعة، وحرص سموه على زيارة الاسر المنتجة والاستماع لهن واستمع من سيدة الاعمال عايشة نتو على العروض التي تقدمها الأسر في النسخة الحالية، وأبدى سعادته بالمنتجات الراقية التي شاهدها، والنماذج الناجحة التي تواجدت في المعرض الذي شهد زيادة 20% في عدد المشاركين عن النسخة الثانية، وأطلع على مئات السلع الاستهلاكية والمعمرة التي طرزتها أنامل وإبداعات سعودية، بهدف فتح أسواق جديدة واستثمار أكثر شهور الموسم رواجاً في عرض إبداعاتهن وتعزيز مكانتهن كأحد المكونات الرئيسية للاقتصاد السعودي.
وتتنوع معروضات الأسر المشاركة بين ملابس وشراشف وبياضات لمختلف الاستخدامات ومجوهرات وعطور وأطعمة وحلويات أبدعتها أيادي سعودية من نسيج المجتمع الحجازي على علم ودراية برغبات المتسوقين وبنكهة وذوق من صميم البيئة، كما يحمل المهرجان صور من عبق الماضي والحاضر تحمل حنين الماضي لأيام رمضان وفرحة استقبال عيد الفطر المبارك.
من جهته.. ثمن المستشار احمد الحمدان رائد العمل الاجتماعي الدعم الكبير الذي تجده الأسر المنتجة من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وقال: تحظى هذه الفئة بدعم كبير على الصعيد الرسمي والخاص، وعملت غرفة جدة خلال النسختين الماضيتين على أن يمثل هذا السوق الرمضاني موسم رئيسي لهذه الأسر، ويساهم في الترويج لمنتجاتهم ويساعدهم على تحقيق أهدافهم العريضة وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وتمنى أن يؤدي المعرض إلى دعم الأسر المنتجة والذهاب بها نحو آفاق أرحب لتأصيل المفهوم الاقتصادي لأنشطة الأسر المنتجة وجعلها إحدى دعائم الاقتصاد الوطني وتأهيل أصحابها مهنياً وإدارياً ومالياً وتسويقياً ورفع مستوى جودة منتجاتها وخدماتها للتطابق مع المواصفات الإقليمية والعالمية.
وعبر احمد الحمدان رائد العمل الاجتماعي عن أمله في أن يحقق المعرض الهدف الأساسي في دعم هذه الفئة التي تمثل مرتكزاً أساسياً للاقتصاد الوطني، وقال: نسعى إلى بناء فكر “صنع في السعودية” من خلال المبادرات العديدة التي تتبناها الغرفة ومنها بادرة كلنا منتجون، ونسعى إلى الاستفادة من التجارب الخارجية لتطوير نموذج وطني موحد ووضع حجر الأساس لتحويل فكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي هام يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية.
وأشار الحمدان أن توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بتشكيل لجنة تنفيذية للأسر المنتجة تتولى التنسيق بين الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات، سيساهم في تحقيق العمل المشترك الذي يمكن من الارتقاء بمستوى انتاج تلك الأسر، لافتاً إلى أن سموه شدد على ضرورة أن تمتد يد العون إلى كافة الأسر المنتجة الراغبة في المشاركة .
ونوه عادل عبدالشكور رئيس مجاس ادارة xs لتنظيم المعارض والمؤتمرات المتخصصة بالنماذج المضيئة والانجازات الباهرة للأسر المنتجة، مضيفاً أن هناك شركات كثيرة تقوم بأدوار مشرفة في خدمة الأسر المنتجة وهي ملء السمع والبصر وبتأييد ومساندة مشكورة من بعض المسئولين من القطاع العام. واني لأرجو من أعماق قلبي أن تكون هذه النماذج قدوة حسنة لبقية الشركات التي لم تدرك بعد أهمية دعم هذه الأسر.

وأوضح أن المعرض في نسخته الثالثة يعد فرصة للترويج للأسر المنتجة وبناء الميزة التنافسية لاقتصاديات الأعمال الوطنية، ووضع أساس قوي لتحويل فكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي مؤسساتي هام يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية كأحد الركائز الهامة في بناء مداخل الاقتصاد الحديث للمملكة العربية السعودية بمشاركة كل المهتمين بهذا العمل.

ودعا عبدالشكور رجال وسيدات الأعمال والمتسوقين إلى التفاعل مع المهرجان التسويقي وشراء احتياجات العيد من منتجات الأسر المنتجة، مشددا على ضرورة أن يقوم أصحاب الأعمال بدور بارز لنجاح المهرجان بهدف دعم الأسر المنتجة وتحقيق الأهداف العليا التي أقيم من أجلها الحدث، وقال: لاقى المهرجان خلال العامين الماضيين نجاحاً باهراً نتيجة تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، والرغبة الصادقة من المسؤولين في خدمة هذه الفئة الغالية وتقدم كل ما من شأنه المساهمة في تنمية عملها وتطوير أدواتها لإشراكها في نسيج الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن بيت أصحاب الأعمال يعد أكبر داعم لهذه الفئة التي تمثل شريحة مهمة من المجتمع، حيث تولي الغرفة اهتماما خاصاً للأسر المنتجة.

وكرم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في نهاية الافتتاح عدد من المسؤولين والمنظمين والرعاة والداعمين للمعرض الوطني الرمضاني للأسر المنتجة، وثمن دور الرعاة الذين يساهمون في دعم هذه الفئة من خلال دعم هذه الفعاليات.

 

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (1)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (3)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (4)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (5)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (6)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (2)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (8)

افتتاح-معرض-الاسر-المنتجة (7)