تدريب المتطوعين لحماية المساجد في البحرين على أعمال «الدفاع المدني»

تدريب المتطوعين لحماية المساجد في البحرين على أعمال «الدفاع المدني»

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
4170
0
طباعة

بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني في البحرين، أمس، برنامجاً تدريبياً للمتطوعين الأمنيين للتعاون مع رجال الأمن في حماية دور العبادة، وتشمل تدريبهم على كيفية التعامل مع وسائل الإطفاء وعمليات الإخلاء ونقل المصابين والإسعافات الأولية، وتوجيههم بحسن التصرف في حال حدوث أي طارئ في موقع الحدث أو الاشتباه بوجود أجسام غريبة.
وأوضح المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني العميد محمد عبد الكريم شويطر، الذي افتتح البرنامج، أن المواطنين المتطوعين من مختلف المحافظات، ويستحقون التقدير لحرصهم على المشاركة وأداء واجبهم الوطني في حماية دور العبادة تحت إشراف رجال الأمن، بخاصة في ظل معرفتهم بأهالي منطقتهم، إذ سيكون للمتطوعين دور في أعمال التنظيم والمساعدة في منع التجمهر في حال وقوع أية حادثة، لا سمح الله. فيما قدم آمر مدرسة الدفاع المدني العقيد عبد العزيز العامر، إيجازاً حول أهمية وأهداف البرنامج التدريبي، مؤكداً أن حماية الأرواح والممتلكات واجب وطني. ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتطوعين الأمنيين المهارات الأساسية، إذ يسهم وبشكل كبير في تعزيز مفهوم الدفاع المدني الشامل والمتضمن أن كل مواطن على أرض البحرين، رجل دفاع مدني في اللحظات الأولى عند حدوث أي طارئ لحين وصول الدفاع المدني والجهات المختصة.
وكانت البحرين شهدت خلال الأسبوع الماضي استنفاراً واسعاً بالتزامن مع إطلاق شخصيات بحرينية معروفة بانتمائها لتنظيم “داعش” الإرهابي، تهديدات بجعل المساجد ودور العبادة في مدن البحرين هدفها القادم، بعد التفجيرات الانتحارية التي استهدفت مساجد عدة، ابتداءً من السعودية وصولاً إلى الكويت الجمعة الماضي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لاعب ريال مدريد: نمتلك أقوى فريق في العالم

المواطن ـ وكالات أبدى نجم فريق ريال مدريد