تونس تعتذر لرجل وتوظفه بسبب هجوم سوسة

الجمعة ٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٥:١٥ مساءً
تونس تعتذر لرجل وتوظفه بسبب هجوم سوسة

 

قالت الحكومة التونسية، الجمعة، إنها منحت رجلا وظيفة واعتذرت له بشكل رسمي بعد ان تعرض للإعتقال والإهانة إثر الاشتباه في علاقته بالهجوم الدموي على فندق بمنتجع سوسة السياحي الأسبوع الماضي.

وأدى الهجوم لمقتل 38 سائحا أغلبهم بريطانيون.

وبعد ساعات قليلة من الهجوم الذي نفذه متطرف الجمعة الماضي شنت قوات الأمن حملة واسعة وطوقت مداخل مدينة سوسة لتعتقل شابا اشتبهت في أنه شارك في الهجوم.

وأثناء اقتياد قوات الأمن له تجمهر عشرات التونسيين ووجهوا للمعتقل الركلات والشتائم. وانتشرت صور الرجل الذي يدعى منذر رزق والشرطة تقتاده في أغلب وسائل الإعلام الدولية على أنه مشارك في الهجوم.

وبعد إطلاق سراحه في نفس اليوم بعد از لتأكد من أن لا علاقة له بالهجوم وأنه كان يمر من الطريق بالصدفة خرج الرجل لوسائل الإعلام ليقول إنه يشعر بالإهانة لما تعرض له من أبناء شعبه.

ولكن منذر رزق حظي بعد ذلك بحملة تعاطف كبيرة من التونسيين وطالب نشطاء على فيسبوك وتوتير بالاعتذار له.

ولم يتأخر رد الحكومة التي وجهت له دعوة للقاء وزير الشباب والرياضة الذي اعتذر له عن ردود الأفعال المتسرعة لعدد من المواطنين جراء الهجوم الدموي.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة نشرته على موقعها “حرصا على رد الاعتبار لمنذر رزق وعائلته أذن السيد وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء بانتدابه كمتعاقد بمركز ألعاب القوى بسيدي بوزيد مسقط رأسه وذلك بطلب من المعني بالأمر هربا من الصورة القاتمة التي رسخت في ذهنه ولتجاوز حالته النفسية الصعبة”.