ابن مساعد: نوري المالكي “إرهابي وطائفي ومقرف”

الخميس ٢٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٢ صباحاً
ابن مساعد: نوري المالكي “إرهابي وطائفي ومقرف”

شنَّ عضو شرف نادي الهلال ورئيسه السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد، هجوماً لاذعاً على نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، واصفاً إياه بـ”الإرهابي الطائفي المقرف”، معتبراً أن سياساته كانت السبب الأساس في ظهور تنظيم “داعش” في العراق، وليس كما ادعى المالكي في تصريحاته الأخيرة بأن المملكة هي “المغذي للتطرف والإرهاب” في المنطقة.
وقال ابن مساعد في منشور أرفقه بتغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إن المالكي يتحمل مسؤولية ظهور ونشاط تنظيم “داعش” بفعل سياساته التي قامت على تهميش السُّنة في العراق والتنكيل بهم واضطهادهم لفترة طويلة، حسب تعبيره.
واعتبر ابن مساعد أن ظهور “داعش” جاء كرد فعل على الظلم والتهميش الذي تعرض له سُنة العراق إبّان تولي نوري المالكي رئاسة الحكومة، وأضاف رداً على تصريحات المالكي الأخيرة المسيئة للمملكة: “والآن يتبجح المقرف الوقح ويطالب بوضع السعودية تحت الوصاية الدولية لدعمها الإرهاب.. رمتني بدائها وانسلّت”.
وفي تغريدة أخرى جاءت رداً على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول اعتذاره عن التغريدة التي هاجم فيها المالكي، قال رئيس الهلال السابق، إن ما نُشر عنه اعتذاره غير صحيح، وأن اعتذاره لا يقصد به نوري المالكي، وأصر على مهاجمة المالكي قائلاً: “لا يُمنع من أن اعتذر لوصفي نوري المالكي بالإرهابي الطائفي المقرف فهذا الوصف مؤدب جداً مقارنةً بما يستحقه”.
يُذكر أن المالكي، اتهم في تصريحات لقناة عراقية تابعة له، مؤخراً، المملكة بدعم “التطرف” في المنطقة.