زوج “المعلمة المتوفاة” يتّهم جامعة تبوك بتغيير رغبات ابنته

الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٨ مساءً
زوج “المعلمة المتوفاة” يتّهم جامعة تبوك بتغيير رغبات ابنته

أوضح فيصل الحويطي زوج المعلمة رحمة العمراني، التي توفيت يوم الأربعاء الماضي بحرم جامعة بمنطقة تبوك، بعد اعتراضها على عدم قبول ابنتها بكلية الطب، رغم حصولها على معدَّل يحقق الطموحات والمتطلبات الجامعية، بأن رغبات ابنه وابنته تم تغييرها. مؤكدًا أن الرغبة الأولى لابنته كانت كلية الطب، والثانية الصيدلة، أما ابنه فقد اختار تخصص إدارة أعمال.
وأشار “الحويطي”، خلال مداخلته بأحد البرامج التلفزيونية، إلى أنهم تفاجؤوا أثناء طباعة استمارة الترشيح بوجود تغيير كامل للرغبات، ووضع ابنتي بالحاسب الآلي، وتثبيتهما بكليات منطقة حقل خارج منطقة تبوك، وتبتعد حوالي 225 كيلومترًا، مؤكدًا أن ابنيه لم يطلبا تخصص الحاسب الآلي والأحياء، بل كانت عكس ذلك تمامًا.
وأضاف أنه تمت مراجعة جامعة تبوك في آخر يوم للدوام عند الساعة السادسة صباحًا، وانتظرنا حتى الساعة العاشرة أمام مكتب عميد القبول والتسجيل سعيد الغامدي، والذي استقبلنا في تمام الساعة العاشرة والنصف، وناول الأوراق الخاصة بأبنائي لأحد الموظفين، وأفادني بأنه سيتم الاتصال بي.
وأكمل “الحويطي” حديثه قائلًا: قمت بإبلاغ زوجتي وما تم حيال المفاهمة مع عميد القبول والتسجيل، ولكنها رفضت الخروج من الجامعة إلا بوجود أوراق رسمية تؤكد قبولها بكلية الطب بشكل نهائي، مضيفًا أنه تم أخذ الرقم الخاص بالعميد، وعند التواصل معه هاتفيًّا أفاد بإمكان تغيير رغبة الابن، ولكن يصعب تغيير رغبة الفتاة لكلية الطب، والحاصلة على نسبة 99 بالمائة، وعند سؤاله عن الأسباب التي تصعب قبولها رفض العميد التجاوب نهائيًّا.
وأكد زوج المعلمة المتوفاة أنه يوجد لديه رسائل محتفظ بها تؤكد أن العميد ادعى إنقاذ ابنيّ؛ حيث إن اختيارهم للرغبات كان سيئًا جدًّا على حد قوله، مشددًا على أنه سيقوم بمقاضاة الجامعة، وحق المعلمة بإذن الله لن يذهب هدرًا.
وتداخل المتحدث الرسمي لجامعة تبوك- الدكتور محمد الثبيتي- عبر اتصال هاتفي، بتكراره للعزاء في أسرة المتوفاة، مؤكدًا أن الرغبات وما يتم اختياره بأنظمة الجامعة لا يمكن أن تتدخل فيه الأيدي البشرية، وهو نظام إلكتروني، حيث تم إصدار بيان سابق يوضح أن ابن وابنة المعلمة تم قبولهما على الرغبات التي طلبها وهي الحاسب الآلي والأحياء.
وقال “الثبيتي”: إن عميد القبول والتسجيل أوضح أن الوضع سيتغير، وأن الطالبة نسبتها ستؤهلها لدخول الطب، وأنه سيتم إدخالها بعد انتهاء إجراءات القبول داخل عمادة القبول والتسجيل، وأضاف أن الحالات الفردية سيتم معالجتها بعد انتهاء فترة التسجيل، موضحًا أن الجامعة ترحِّب بمثل هؤلاء الطلبة المتميزين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    خدمة الوطن حسب الرغبات والإستحقاق حلم لرفع آداة الإنتاج الوطني والحاسب الآلي أصم والضحية المواطن والوطن ولا حياة لمن تنادي .