شكوك في واشنطن إزاء مصادقة الكونغرس على اتفاق نهائي مع إيران

شكوك في واشنطن إزاء مصادقة الكونغرس على اتفاق نهائي مع إيران

الساعة 1:52 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
3930
0
طباعة

أعرب برلماني في مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي عن شكوكه في أن يتمكن الرئيس باراك أوباما من إقناع الكونغرس بالموافقة على اتفاق نهائي حول برنامج إيران النووي عقب التوصل إليه.

وقال ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، الأحد 12 يوليو/تموز، إن أوباما سيواجه صعوبات في محاولة الحصول على مصادقة الكونغرس. وأوضح أن الاتفاق سيبقي إيران دولة تقف عند حافة امتلاك السلاح النووي.

من جانب آخر، أعلن برلماني أمريكي آخر، وهو رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ وعضو الحزب الجمهوري روبيرت كوركير، في حديث مع قناة “ان بي سي”، أنه “إذا كان ذلك الاتفاق سيئا وسيسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي، فلن يوافق الكونغرس عليه”.

بدوره، أعرب روبيرت مينينديس، وهو عضو اللجنة نفسها وينتمي إلى الحزب الديمقراطي، عن قلقه إزاء الصفقة مع طهران. وأشار في مقابلة مع قناة “آي بي سي” إلى أن على الرئيس الأمريكي التأكد من أن الاتفاق سيردع إيران عن محاولات الحصول على الأسلحة النووية.

وحذر من أنه إذا ما تم ذلك، فـ”بعد 12 أو 13 عاما سنجد أنفسنا في نفس الحالة التي نحن عليها الآن مع فرق وحيد هو أن إيران ستملك مليارات الدولارات في جيوبها لاستعمالها من أجل دعم الإرهاب في الشرق الأوسط..”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :