في القنفذة .. الصحة تستعين بالشرطة لإخراج مدير مركز من مكتبه !

في القنفذة .. الصحة تستعين بالشرطة لإخراج مدير مركز من مكتبه !

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
52780
17
طباعة

ناشد مدير مركز صحي غرب القوز التابع لمحافظة القنفذة الأخصائي علي الفقيه وزير الصحة المهندس خالد الفالح برفع الظلم الذي تعرض له مطالباً تشكيل لجنة من خارج المنطقة للوقوف على كل القرارات التعسفية والتي تخل بتقديم الخدمة الصحية التي تتطلع لها وزارة الصحة .

وأوضح الفقيه لـ “المواطن ” أنه تعرض لظلم من الشؤون الصحية بالقنفذة بسبب صراحته واهتمامه بتقديم خدمة تليق بوزارة الصحة مبينا انه في بداية الأمر هو من أسس وجهز مركز صحي غرب القوز وفي فترة لم تتجاوز الشهر .
وأضاف : بعدها وبسبب إصراري على سرعة تجهيز المركز وبعث العديد من الخطابات لإستكمال احتياجات المركز تفاجأت بتلفظ مساعد مدير الشؤون للصحة العامة بألفاظ غير مقبولة .
وتابع الفقيه : تقدمت في حينها بخطاب لمدير عام الشؤون الصحية بتاريخ 1436/7/1 موضحاً فيه ما صدر من مساعد مدير الشؤون للصحة العامة وألحقت بعدها خطابين آخرين ولكن لم يتم انصافي الى الآن.
وأمضى بقوله : في يوم ١٣ من شهر رمضان تفاجأت بدخول خمسة موظفين من إدارة الصحة العامة يرافقهم رجلي أمن من شرطة مركز القوز للمركز وأمروني بفتح المكتب وتسليم العهد التي علي وإخلاء المكتب فوراً وتهديدي بإستخدام القوة في حال الرفض .
وأوضح الفقيه بأنه بالرغم من ذلك الا انني لم أتسلم خطاب يُبين اخلاء طرفي او تسليم عهدة المركز ولم ارفض تسليم المركز نهائياً لأعمال بهذه الطريقة التي قللت من شأني امام زملائي.
وعن إعفائه من إدارة المركز أوضح الفقيه ان الإعفاء لا يصب في مصلحة العمل نهائياً وإنما هو قرار تعسفي بحت وصدر بعد ان تقدمت بالعديد من الخطابات للبت في قضية التلفظ . مؤكداً ان خطاب الإعفاء مبهم وغير موجه لرئيسي المباشر وصادر دون أسباب نظامية وحالياً انا مكلف بصحة القنفذة بالتبادل من صحة جازان ولم أتمكن في الوقت الحالي من إثبات دوامي في المركز او في الإشراف.
المواطن “عرضت القضية على متحدث الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة احمد المغيدي والذي افاد بأن المذكور مكلف بالعمل بصحة القنفذة وملاكه الوظيفي صحة جازان مبيناً ان فترة فترة تكليف المذكور انتهت . وان قرار إعفاء الفقيه من منصبه كان لمصلحة العمل وماذكر منه لا يبرر عدم تنفيذ القرار.
وأضاف : المذكور رَفْض تسليم المركز مما تسبب في تعطيل العمل لفترة طويلة وبالتالي تم مخاطبة الجهات المختصة لتسليم المركز .
وختم المغيدي تصريحه بأن ما يخص الشكوى التي تقدم بها الفقيه ضد المساعد للصحة العامة بأنها قد أحيلت لإدارة المتابعة ولازالت تحت الإجراء مشيراً الى ان هناك إجراءات ادارية وجهات مختصة بإمكان الموظف اللجوء اليها في حالة رغبته في التظلم من اي قرار اداري .
المواطن ” تحتفظ بعددٍ من مستندات وخطابات الواقعة .

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :