قبيلة ال رميان بعسير تكرم الشهيد بن عباس والجنود المرابطين وتحتفل بعيد الفطر

الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٣:١٨ مساءً
قبيلة ال رميان بعسير تكرم الشهيد بن عباس والجنود المرابطين وتحتفل بعيد الفطر

أقامت قبيلة آل رميان بقرية شوحط بني مالك عسير إحتفالاً بحضور تجاوز ٦٠٠ من اعيان القبيلة ورموزها ونخبة من أبناء القبيلة المتميزين للمعايدة في أجواء غلب عليها المحبة والإخاء والألفة واجتماع الشمل .
وإشتمل الحفل على العديد من البرامج والفقرات والتي كانت بدايتها آيات من كتاب الله تلاها أحد حفظة كتاب الله وهو الإبن أحمد بن مشبب بن حبتر ثم كلمة مجلس شوحط والتي القاها سعادة الاستاذ عبدالله ال سعيَّد عضو مجلس الإدارة تضمنت معايدة قبيلة آل رميان لقادة هذا الوطن المعطاء ولأمير البذل والسخاء أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي يؤيد مثل هذه الإجتماعات الهادفة وتطرقت أيضاً لفضل الإجتماعات ونبذ التفرقة والشتات .
ثم عرض الدكتور عادل بن حمران انجازات المجلس والتي تعدت ١٦ انجازاً خلال أربعة أشهر وهي فترة وجيزة ولكن عزم الشباب ومشورة كبار السن جعلت من الصعب سهلاً . وكان من أبرزها تكوين العديد من الشراكات مع المؤسسات الوطنية الداعمة وبعض الجهات الاجتماعية والخيرية .
واقام المجلس العديد من البرامج اجتماعية والخيرية كان لها وافر الآثر في تقوية العلاقات بين أفراد القبيلة بشتى فئاتها وساهم المجلس بشكل كبير في إصلاح ذات البين . واعتماد بعض الخدمات وزيارة العديد من الجهات ومقابلة بعض المسؤولين والتي كان لها عظيم الأثر في تحقيق بعض أهداف المجلس واستمراريته بإذن الله .
ثم تم تكريم شهيد الوطن علي ال عباس والذي قدم روحه عربون وفاء لهذا الوطن وقادته وحدوده . وكرمت القبيلة أبناءها المرابطين على حدود الوطن والذائدين عن حماه والبالغ عددهم ٢١ جندياً عاد أحدهم محمولا على الأكتاف شهيد يفتخر به الصغير والكبير والبقية مازالوا ينافحون عن هذه الأرض الطيبة استلمها البعض والبعض الآخر استلمها من ينوب عنهم قام بتكريمهم سعادة الدكتور محمد بن مشبب بن حبتر نيابة عن افراد القبيلة جميعاً وكان له كلمة وقصيدتين بهذه المناسبة أثنى فيها على هذه المبادرة وحث الجميع على التعاون والتكاتف والتمسك بحبل الله والوقوف وقفة صادقة خلف هذه القيادة العظيمة .
وكانت جائزة قبيلة ال رميان للخدمة الإجتماعية والعمل الخيري لهذا العام من نصيب الشيخ / عبداللطيف بن محمد الزميلي لماقدمه من جهود عظيمة في خدمة القبيلة بالمال والوجه والجاه وجهود لا ينساها أفراد القبيلة عامة ولذلك استحق هذا التكريم من القبيلة وهذا أقل مايقدم له . وكان للأستاذ عبود بن عبود احد نواب القبيلة كلمة أثنى فيها على ماقدمه الشباب من جهود في سبيل ظهور هذا الحفل ظهوراً مشرفاً لقبيلة آل رميان .
بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء والذي لهذه المناسبة .
ثم كان للحفل بقية بدأها الدكتور بدر بن عوضه بن دوح بقصيدتين نالت استحسان الحضور ثم تلى ذلك أمسية للشاعر سعيد ال ثابت تناول فيها العديد من القضايا الإجتماعية المهمة . وقدم الحفل الأستاذ محمد بن حبتر والاستاذ محمد بن سعيد بن عمير وأطرب الجميع اسماعهم ببعض المقطوعات الإنشادية التي أبدع فيها بعض الشباب . وانتقل الجميع لفقرة العروض الشعبية والتي احتوت على العرضة والخطوة واللعب والتي شارك فيها الجميع .
وأبدى رئيس وأعضاء المجلس وعموم قبيلة ال رميان شكرهم وخالص عرفانهم لكل من ساهم في نجاح هذا الإحتفال ولكل من تكبد عناء السفر ووعثائه للمشاركة في هذا الكرنفال الرائع ويعدون بأن القادم سيكون أجمل وأشمل .

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (12)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (3)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (1)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (6)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (13)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (8)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (5)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (11)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (7)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (2)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (14)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (4)

احتفال-قبيلة-آل-رميان  (9)