“كيم جونغ” يفحص الخضروات ميكروسكوبياً قبل تناولها

“كيم جونغ” يفحص الخضروات ميكروسكوبياً قبل تناولها

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
7465
1
طباعة

نظراً للهواجس التي تهيمن عليه من احتمال تعرضه للتسمم، أصدر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تعليماته بضرورة فحص كل ورقة خس يقوم بتناولها بكل عناية ودقة، وذلك في إطار القواعد الصارمة التي أصدرها للعاملين في مزرعته الخاصة.
وأشار تقرير نشرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية بهذا الخصوص إلى أن السلطات الحاكمة في تلك الدولة السرية تراقب الآن عن كثب كل أنواع الخضروات التي تتم زراعتها في المزرعة التابعة لكيم جونغ أون باستخدام ميكروسكوب قبل تقديمها له.
وأوردت الصحيفة عن مصدر من داخل كوريا الشمالية، لم تفصح عن هويته، قوله إن التدقيق بتلك الخضروات التي تتم زراعتها في المزرعة الكائنة ببيونغ يانغ قد بدأ يتزايد بشكل واضح خلال الآونة الأخيرة، وسط شائعات تتحدث عن أن الزعيم الشاب الذي يبلغ من العمر 32 عاماً أضحى يعاني من موجة رهاب من خضرواته الخاصة.
أضاف هذا المصدر، وهو امرأة، كما نقلت عنها صحيفة دايلي إن كي في كوريا الجنوبية :” يتم فحص الخضروات المختارة بعناية من قبل الوحدات الخاصة بكل منها بصورة يومية قبل أن تخضع للفحص النهائي. كما تتم الاستعانة بالميكروسكوبات من أجل البحث عن الجراثيم، السموم والعناصر الضارة الأخرى”.
وتابع المصدر بقوله :” وبدلاً من الاكتفاء بإخضاع تلك الخضروات لعمليات الفحص النمطية بالمزرعة، بات يتعين تمرير كافة المحاصيل عبر مكتب المرافقة من أجل منحه الضوء الأخضر قبل أن يتم تقديمها في الأخير للزعيم الكوري الشمالي”.
ونوهت الدايلي ميل بأن هؤلاء المواطنين الذين يحظون بروابط عائلية وولاء للحزب الشيوعي الحاكم هم فقط الذين يسمح لهم بالعمل في المزرعة، ويتعين عليهم أن يدرسوا ليصبحوا أطباء قبل أن يتم الاعتماد عليهم كعمال في مزرعة جونغ أون.
وواصل المصدر :” وهؤلاء المفتشون الذين يباشرون التدقيق في جودة الخضروات هم مواطنون من بيونغ يانغ (ممن لديهم ولاء للحزب الحاكم في البلاد) وتخرجوا من جامعة بيونغ يانغ الطبية ويقضون بضع دقائق للتأكد من سلامة كل ورقة خس”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :