الأندية الموسمية للبنات بالرياض تختتم فعالياتها للفترة الاولى بالذاكرة الحديدية ومسابقة قيمي تيوب

السبت ٤ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٢:٠٠ مساءً
الأندية الموسمية للبنات بالرياض تختتم فعالياتها للفترة الاولى بالذاكرة الحديدية ومسابقة قيمي تيوب

اختتمت الأندية الموسمية بتعليم الرياض للبنات برامجها وأنشطتها للفترة الأولى التي بدأت يوم 20 شعبان واستمرت حتى منتصف شهر رمضان المبارك .

حيث اختتم النادي اﻷول في حي النسيم الغربي برامجه بدورة ( الذاكرة الحديدية )ألقتها أخصائية الاستشارات الاجتماعية والموظفة بوزارة التعليم المدربة هدى النفيسة استفاد منها أكثر من 120 حاضرة قدمت المدربة للحاضرات طرق تقوية الذاكرة وتنمية الذكاء كما عرضت أساليب تذكر الأسماء والوجوه والقوائم والأماكن لبناء العلاقات وزيادة المعرفة ، كما نظم النادي مسابقة( قيمي تيوب ) من خلال حسابه في تويتر .
أما النادي الثاني بحي الربوة فقد اختتم برامجه بنشاط مهني فني في تصميم الأزياء للطالبات لتهيئتهن لسوق العمل ، واستفادت الطالبات من هذه الدورة المهنية فتعرفن على صناعة تصميم اﻷزياء وحياكة النسيج وحرصت المدربة في هذه الدورة على تطوير مهارات وقدرات الطالبات وإكسابهن أساليب مختلفة في التصميم وتوظيف الحواس والأدوات المتاحة والخامات المختلفة ، كمانظم النادي الثاني لمنسوباته محاضرة توعية عن الأمن والسلامة ، تعرفت الطالبات في هذه المحاضرة على بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة التي تتسبب في الحرائق والكوارث وكيفية تجنبها ، كما دربت الطالبات على عملية الإخلاء اﻷمني وقت الأزمات للوصول بأمان إلى نقطة التجمع وأرشدت الطالبات إلى أهمية تجنب الفزع وقت الحوادث لأنه بسببه تحدث الإصابات كالدهس والوفيات.
وقد شارك الدفاع المدني بآلياته ودعم النادي وسانده في هذه المحاضرة .
كما اختتم النادي الثالث بحي المصيف أنشطته بمحاضرتين الأولى عن بر الوالدين ، والثانية عن ( مخاطر السمنة ) حملت شعار ( العقل السليم في الجسم السليم ) نبهت الطالبات في هذه المحاضرة إلى وجوب الابتعاد عن الوجبات السريعة ﻷنها تسبب مشاكل صحية ، كما أرشدت الطالبات إلى أهمية ممارسة الرياضة البدنية .
الجدير ذكره أن الفترة الثانية للأندية الموسمية ستبدأ بإذن الله يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر شوال وستستمر حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر ، وسيبدأ الدوام من الساعة الخامسة عصرآ وحتى العاشرة مساء بإذن الله .
علمآ أن الهيئة التعليمية والإدارية قد بدأت باستقبال الطالبات الراغبات في الانظمام لﻷندية في الفترة الثانية وتعمل على تهيئة المقرات وتجهيز الخطط والبرامج التي ستقدم في الفترة الثانية .