ذهبية وفضية.. افتتاحية الأولمبياد الخاص في لوس أنجلوس

الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:٣٦ مساءً
ذهبية وفضية.. افتتاحية الأولمبياد الخاص في لوس أنجلوس

افتتحت بعثة المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص، مشاركاتها في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي، التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والتي انطلقت منافساتها، أمس الأول (السبت)، بتحقيقها ميدالية منافسة السباحة (الظَّهر) لمسافة 25 متراً (الذهبية، والفضية).

ونجح الثنائي عبدالرحمن اليافعي (توحد)، وفيصل القصيبي (متلازمة داون) في تحقيق المركز الأول بزمن 35 ثانية، والثاني بزمن 41 ثانية في منافسة اليوم الأول الخاصة بسباق الظهر لمسافة 25 متر؛ فيما ذهبت الميدالية الفضية لنفس السباق للاعب المنتخب الإيراني.

وأبدى مدرب منتخب السباحة نعيم أحمد مهدي، سعادته بالإنجاز لنجميْ الأخضر في اللعبة، وقال: “سعادتي كبيرة كوْن الثنائي يشارك في محفل دولي بهذا الحجم للمرة الأولى؛ حيث اقتصرت مشاركتهما على دورة عربية وأخرى تجريبية”.

وأضاف: “بالإضافة للميداليتين، سجّلا رقمين مميزين ومستوى مميز، بالنسبة لي فأنا راضٍ كل الرضا عنه”.

وأهدى “نعيم” الإنجاز لوالديْ النجمين وأفراد البعثة، وقال: “أتمنى أن تكون فأل خير لبقية المشاركين في بعثتنا، الحمد لله على فضله، كانت الأولوية لنجوم منتخب السباحة”.

في المقابل، تَلَقّت البعثة السعودية في لوس أنجلس اتصالاً من رئيس اللجنة البارالمبية العربية السعودية الأستاذ أحمد المقيرن، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة يهنئون بهذا الإنجاز، متأملين إنجازات أكثر وأكبر في بقية المنافسات.

وتُشارك السعودية بـ24 لاعباً من ذوي الإعاقة الذهنية في المحفل العالمي، بجانب 15 دولة عربية تتنافس مع 177 دولة في 25 رياضة أولمبية.

افتتاح-الاولمبياد-بلوس-انجلوس (1)

افتتاح-الاولمبياد-بلوس-انجلوس (2)

افتتاح-الاولمبياد-بلوس-انجلوس (3)