10 شبان يطبقون “الرسم ثلاثي الأبعاد” لأول مرة في “صيف عنيزة”

السبت ٢٥ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٨:٤١ مساءً
10 شبان يطبقون “الرسم ثلاثي الأبعاد” لأول مرة في “صيف عنيزة”

يقدِّم مهرجان صيف عنيزة ضمن فعالياته التي انطلقت الخميس الماضي فعالية تُعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط، ويتوقَّع لها إقبال جماهيري كبير.
حيث يُطبق ما يقارب 10 من الشباب “الرسم الثلاثي الأبعاد” في منتزهات الحاجب، وذلك بعد انقضاء المرحلة الأولى من التدريب، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، تحت إشراف الفنان التشكيلي الأستاذ علي النقيدان.
ويقول “النقيدان”: “لقي البرنامج التدريبي الذي نُفِّذ قبل شهر رمضان حضورًا مميزًا من الشباب المتحمس لمعرفة هذا الفن؛ إذ وفقنا للوصول لأكثر من عمل رائع سترى النور أمام الزوار في منتزهات الحاجب، والذي سيقام في العاشر من هذا الشهر”.
وأضاف: “أثبت تفاعل الشباب وحرصهم أن رواد الفن التشكيلي في ازدياد مستمر وبأعمار مختلفة، وهذا ما جعلنا نلخص المشاركين إلى 10 مشاركين”.
ويتحدث “النقيدان” عن هذا الفن قائلًا: “يُطبق الرسم الثلاثي الأبعاد في الكثير من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وإيطاليا وغيرهما وكذلك أمريكا، وطبقنا هذه الفكرة في نسخة صيف العام الماضي، وفي هذا العام حرصنا أن نفسح المجال للشباب الراغب في تطبيق هذا العمل على أرض الواقع بعد أن يحصل على الدورة التدريبية اللازمة (نظريًّا وعمليًّا)، وهذه تُعتبر المرة الأولى التي يتم ذلك”.
ويتوقع “النقيدان” أن تحظى الفعالية بمتابعة كبيرة من قِبَل زوار منتزهات الحاجب على غرار العام المنصرم؛ حيث متابعة الأعمال عن قرب وتوثيقها كحدث مميز ورائع.