37 منشأة مخالفة لنظام منع العمل تحت أشعة الشمس في المنطقة الشرقية

الإثنين ٦ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٢:٣٦ مساءً
37 منشأة مخالفة لنظام منع العمل تحت أشعة الشمس في المنطقة الشرقية

أسفرت الحملات التفتيشية لوزارة العمل في المنطقة الشرقية عن ضبط 37 منشأة مخالفة لنظام العمل تحت أشعة الشمس بواقع 16 عاملًا وافد مخالف في محافظة حفر الباطن ، و 9 عمال في الأحساء ، و4 بالجبيل ، و 2 بالقطيف، و 6 بالخفجي ، وجرى إحالة جميع المخالفات والتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة لذلك .
وأكد مدير عام فرع وزارة العمل في المنطقة الشرقية عمر بن صالح العمري، أن الحملات جاءت تفعيلاً لتطبيق نظام منع العمل تحت أشعة الشمس ، الذي أطلقته وزارة العمل على جميع المُنشآت من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ3 مساءً خلال الفترة الواقعة ما بين اليوم 15 من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الـ 15 من شهر سبتمبر من كل عام ، ونظراً لما تقتضيه مصلحة العمل ، ولتغير الظروف المناخية ، التي قد تُعرض سلامة العمالة لأخطار جسيمة.
وأشار أن الوزارة تحرص على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة ، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية ، وحماية العاملين من الحوادث ، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    وين أيام أول لا تؤثر فينا الشمس ولا البرد ، اليوم المشكلة في كثرة النوم تحت الكونديشة :: متى تحدد ساعات النوم تحت الكونديشة ::.