أهالي بني مالك: دمّر سوقاً تاريخياً وأزال وِرَشاً لأيتام ويركب سيارة الشرطة!

أهالي بني مالك: دمّر سوقاً تاريخياً وأزال وِرَشاً لأيتام ويركب سيارة الشرطة!

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
72620
56
طباعة

استخدم رجل أعمال شهير ببني مالك جنوب الطائف، سلطته في تنفيذ أعماله غير النظامية؛ متحججاً بذلك بقوة معارفه، ورامياً خلف ظهره الإجراءات المتبعة في تنفيذ المشاريع، وعدم اتباعه وسائل السلامة، التي تعرض بأسبابها عدد من الحوادث .

وتَقَدّم لـ”المواطن” قرابة 100 شخص من قرى نانا ببني مالك، بعد أن فقدوا الحيلة تجاه رجل الأعمال المتسلط، وتجاهل بلدية القريع لشكاواهم.

وقال الأهالي في حديثهم لـ”المواطن“: إن بلدية القريع بني مالك -بمساعدة رجل أعمال- أقدمت على التهجم بالمعدات على أحتياجات الورش والمحلات التجارية دون وجه حق أو سابق إنذار؛ مما تسبب في تكبد العديد من الخسائر؛ حيث تعود ملكية تلك المحلات إلى أطفال فقدوا آباءهم، بالإضافة إلى أن الورش والمحال التجارية حق نظامي واضح لإصحابها ، بقرار من وزارة الداخلية، نص على اجتماع المشايخ وتقسيم الأرض بينهم قبل سنوات مضت .

وأكمل الأهالي حديثهم بأن رجل الأعمال الشهير تجاوز النظام على الجميع واستقوى بمعارفه؛ حتى وصل به الأمر إلى ركوب سيارة رجال الشرطة المتواجدين بالموقع والحديث بداخلها، وكأنه راعي السلطة الأول؛ رامياً خلف ظهره القانون دون محاسبته.

وأضافوا: في ذات الوقت يعمل رجل الأعمال مقاولاً تابعاً لأمانة محافظة الطائف، وينفذ حالياً -ضمن أعماله- تنفيذ توسعة لخطوط أكبر مساحتا لتتعدى على جمال أحد الأسواق الشعبية الشهيرة ببني مالك “سوق الخميس”، الذي يعود تاريخه إلى 70 عاماً ماضية؛ فضلاً عن أعماله التخريبية، وعدم تقيده بوسائل السلامة؛ خصوصاً أن تنفيذه لتلك الأعمال يجاور أحد الطرق السريعة، والذي تسبب بحصول حوادث مروريه .

تحتفظ “المواطن” بكامل الأوراق الخاصة بملكية الأرض، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة من قبل الأهالي.

بني=مالك (4)

بني=مالك (5)

بني=مالك (7)

بني=مالك (8)

بني=مالك (6)

بني=مالك (9)

بني=مالك (10)

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :