احتدام المعارك على جبهات تعز وإب وذمار

السبت ٢٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٦ مساءً
احتدام المعارك على جبهات تعز وإب وذمار

تركزت المعارك بين القوات اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح في الساعات القليلة الماضية على جبهات محافظات تعز وإب وذمار، في استمرار للعمليات العسكرية الرامية إلى دحر المتمردين.

وتحدثت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” عن احتدام المواجهات بين الميليشيات المتمردة والجيش الوطني مدعوما بمقاتلي المقاومة الشرعية، في المناطق المحيطة بمدينة تعز، عاصمة محافظة تعز.

وساندت طائرات التحالف العربي التقدم الميداني للقوات الشرعية في تعز، حيث شنت سلسلة غارات على المواقع التي تحصن فيها المتمردون، ولاسيما القصر الجمهوري، إثر طردهم من معظم مناطق المدينة.

وفي محافظة إب المحاذية لتعز، اشتبكت قوات الجيش الوطني والمقاومة مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من مديرية مكيراس، بالتزامن مع استهداف مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف تجمعات المتمردين.

أما في محافظة ذمار الملاصقة لمحافظة صنعاء، فقد أسفرت المواجهات بين الطرفين على محاور مديرية عتمة عن سقوط قتلى وجرحى، حسب المصادر التي أشارت إلى وصول تعزيزات للمتمردين إلى المنطقة.

وكانت القوات الشرعية والمقاومة، بدعم من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد بدأت في التقدم نحو وسط اليمن في طريقها إلى صنعاء، بعد أن حررت المحافظات الجنوبية من قبضة المتمردين.