“التعليم” تحرم 200 من ذوي الاحتياجات الخاصة الابتعاثَ الخارجي

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:٠٥ مساءً
“التعليم” تحرم 200 من ذوي الاحتياجات الخاصة الابتعاثَ الخارجي

حرمت وزارة التعليم أكثر من 200 معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بعد قرار الوزارة إغلاق الابتعاث في عام 2013م، رغم خطابات مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – لأبحاث الإعاقة.
وقال بعض من ذوي الاحتياجات الخاصة، لـ “المواطن“، إن “وزارة التعليم قد أحرمتنا من الابتعاث الخارجي بعد أن أوقفته في عام 2013م”، مشيرين أنه تقدم أكثر من 200 شخصاً للمركز وعلى مجموعات ولكن وزارة التعليم تجاهلت الجميع فضلاً عن تجاهل وضعهم الخاص بإيقافها دون أي مبررات أو أسباب تذكر لذلك.
وأوضح ذو الاحتياجات الخاصة، أنه منذ عام 2013م أي قبل عامين من الآن، لم توفر وزارة التعليم أي مقعد نهائياً، مؤكدين “أخرجتنا الوزارة من الابتعاث بشكل بشع دون الرد على استفساراتنا أو مطالبنا الواضحة في التعلم والإنتاج‏ ومقارعة العالم الأول بالشباب السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأضافوا أنه تم الرفع لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بخطاب من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وبشكل رسمي للرد على الموضوع الذي تم إيقافه بشكل غريب، مشيرين: “التجاهل في التعامل معنا كذوي احتياجات خاصة لا يزال متواصلاً ولم يردنا أي رد أو استفسار أو مقابلته”.
وناشدوا ولاة الأمر بالنظر لموضوعهم خصوصاً أنهم يحملون العديد من الإبداعات والتميز للنهوض بمستوى التعامل واستخراج هذا الإبداع من الشباب السعودي الذي يحتاج للدعم وابتعاثه عبر برنامج خادم الحرمين الشريفين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    أقوى عالم فيزياء يأخذ العالم برأيه معاق ، وإنتاجية المعاق الأبحاث والمتابعة تفوق إنتاجية الشخص السليم :: يجب مراجعة أطباء العقم ومعرفة المتسبب في تعطيل الإنتاج ::

  • عبدالعزيز بن عبدالله

    هذا الكلام صحيح فأنا تخرجت عام 2013 بدرجة ماجستير و كانت الملحقية تقول أن بإمكانك ترقية البعثة لدراسة الدكتوراه. وحينما أردت رفع قبول الدكتوراه بتخصص اللغة الإنجليزية تفاجأت بإغلاق ملفي و عدم صرف مستحقاتي .

    حينما راجعت الوزارة قابلت النائب السيف و رفض فتح ملفي و قال إن كان لك رغبة بالإكمال فذهب على حسابك.

    مع العلم أن باقي الخريجين لم تغلق ملفاتهم بل فقط المعاقين.