رصد زخة شهب العواء يونيو بوتيد في سماء العلا
وظائف شاغرة في شركة هندسة الطيران
وظائف شاغرة لدى شركة معادن
وظائف شاغرة بـ الخزف السعودي
وظائف شاغرة بشركة المراعي في 6 مدن
انطلاق دورة حفظ السنة النبوية والمتون العلمية بالمسجد الحرام
أسباب تصدر الأحساء درجات الحرارة المرتفعة صيفًا
فيصل بن فرحان يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الكويت
ضبط 7,524 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
سلمان للإغاثة يدشّن مشروع مجمع الهدى للرعاية الصحية وملحقاته في دمشق
أوضحت وزارة الداخلية أنه بناء على الأمر السامي الكريم القاضي بالقبض على السائقين الذين ينقلون المتسللين من الحجاج وتطبيق أقصى العقوبات بحقهم، فقد أصدرت وزارة الداخلية قراراً بالعقوبات المترتبة على السائقين المخالفين الذين ينقلون مواطنين ومقيمين لا يحملون تصاريح نظامية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1436هـ.
وكشفت عن أنه يتم معاقبة كل من يضبط وهو ينقل حجاج لا يحملون تصاريح حج نظامية بالسجن لمدة 15 يوماً وبغرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال عن كل حاج يتم نقله, مع المطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم, وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية يعاقب بالسجن لمدة شهرين وبغرامة مالية مقدارها 25 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله, وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة وما فوق يعاقب بالسجن لمدة 6 أشهر وبغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله، وفي كل الأحوال يتم ترحيل المخالف إن كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقاَ للمدد المحددة نظاماَ.
ونبهت وزارة الداخلية إلى أن العمل بهذا القرار سوف يتم ابتداءً من موسم الحج لهذا العام 1436هـ.