“المجلس الصحي” يُعدّ لخطة وطنية شاملة للتثقيف والكشف المبكر

الأربعاء ١٩ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
“المجلس الصحي” يُعدّ لخطة وطنية شاملة للتثقيف والكشف المبكر

تعتزم الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي، إعداد خطة وطنية شاملة عن التثقيف الصحي والكشف المبكر، حسب ما تضمنه الأساس السابع من استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة، التي أعدها المجلس وأقرها مجلس الوزراء الموقر بالقرار رقم (320) وتاريخ (17 / 9 / 1430هـ).
وتخص الخطة الوطنية الأمراض ذات التأثير على صحة الفرد والشاملة لجميع التوزيعات الديموغرافية للمجتمع، وسيتم ذلك بإقامة ورش عمل في مختلف مناطق المملكة في هذا الخصوص، بمشاركة من كافة القطاعات الصحية في المملكة.
كما يشارك في ورش العمل، المختصون في مجالي التثقيف الصحي والكشف المبكر، وكذلك صناع القرار وكتاب الرأي والمؤثرين في المجتمع للاستماع والأخذ بآرائهم وخبراتهم وأفكارهم ومقترحاتهم من واقع تجاربهم الناجحة في المجتمع.
ويقيم المجلس الصحي السعودي ورشة عمل عن التثقيف الصحي والكشف المبكر، الأسبوع المقبل، في مدينة خميس مشيط يوم الأربعاء بتاريخ 11 / 11 / 1436هـ والموافق 26 / 8 / 2015 م من الساعة 11 صباحاً وحتى 1 ظهراً، وذلك في فندق ميركيور خميس مشيط.
والجدير بالذكر أن الجلسات ستدار باللغة العربية من قبل الباحثين من المجلس الصحي السعودي وخبراء من كلية الصحة العامة في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.