انتشال جثة شاب سَقَط من متنزهات “الفرعاء” بطيران الأمن بعسير

الأربعاء ٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٥:٤٥ مساءً
انتشال جثة شاب سَقَط من متنزهات “الفرعاء” بطيران الأمن بعسير

كشف المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، عن انتشال جثة شاب في متنزهات “الفرعاء”، بعد سقوطه من منحدر صخري.

محمد عبدالرحيم العاصمي

وبيّن “العاصمي” أنه في تمام الساعة 14:27 من مساء اليوم الأربعاء، بُلّغ مركز التوجيه والتحكم بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبها، بحادث سقوط شخص يبلغ من العمر 15 سنة (سعودي)؛ وذلك من منحدر صخري وعر جداً، من إحدى مُطِلّات متنزه الأمير سلطان بـ”الفرعاء” بأبها، من مسافة تُقَدّر بـ450 متراً تقريباً.

وأضاف: باشر رجال الإنقاذ النزول لموقع الحالة، وبالوصول اتضح أنه متوفى بإصابته، ونظراً لوعورة الموقع وخطورته؛ فقد تم الاستعانة بطائرة طيران الأمن، ومن ثم جرى انتشال الجثمان ورفعه للأعلى بواسطة الطائرة، وإنزاله إلى مقر تمركز الآليات وسيارات الإسعاف؛ تمهيداً لنقله للمستشفى.

وبيّن “العاصمي” أنه قد تم تسليم الحادث للشرطة لإكمال اللازم حسب الاختصاص؛ فيما نقل مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري تعازيه لذوي المتوفى؛ سائلاً الله له الرحمة والمغفرة، ولذويه الصبر والسلوان.

ونوّه “العاصمي” بأهمية أخذ الحيطة والحذر عند ارتياد المرتفعات الجبلية والصخرية، والابتعاد عن المواقع التي تشكّل خطورة انزلاق أو سقوط من علو، وفرض الرقابة الأسرية؛ خصوصاً على الأطفال وصغار السن خلال التنزه، وإشعار الأهل والأصدقاء بوجهة الشخص أو المكان الذي يقصده حتى يكون على تواصل معهم.
الفرعاء (2)

الفرعاء (1)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    هل شكرتم الدفاع المدني :: كلمة شكر :: ترفع المعنويات يا مسلمين .

  • عبدالله الشهراني

    الله

  • عبدالله الشهراني

    الله يعوض أهله ورحمة ويرحم موتی المسلمين?