ايداع أكثر من 68 مليون ريال للطلاب والطالبات من الأسر الضمانية

الخميس ٢٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٦ مساءً
ايداع أكثر من 68 مليون ريال للطلاب والطالبات من الأسر الضمانية

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية في حسابات المستفيدين و المستفيدات من الضمان الاجتماعي أكثر من 68 مليون ريال لبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة و الزي المدرسي لأبنائهم الطلاب والطالبات , وهذا المبلغ يمثل استحقاقات البرنامج للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1435/1436هـ.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة و الزي المدرسي هو أحد البرامج المساندة و المعتمدة بموجب الأمر السامي الكريم رقم 10003/م ب و تاريخ 19/12/1429هـ وعددها تسعة برامج و هي [ برنامج الدعم التكميلي- برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة و الزي المدرسي,-برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء- برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء-برنامج المشاريع الإنتاجية- برنامج الفرش و التأثيث- برنامج المساعدات الضمانية-برنامج ترميم المنازل-برنامج التأمين الصحي ] .
وأضاف العقلا أن الوزارة أودعت مبلغ 68.140.320 مليون ريال الثلاثاء الماضي في حسابات المستفيدين ، حيث حرصت الوزارة و بتوجيه من معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على إيداع هذه المبالغ بوقت كافٍ من بدء الدراسة لتمكين أرباب الأسر من شراء مستلزمات أبنائهم الدراسية من حقائب و زي مدرسي قبل البداية الفعلية للدراسة .
كما أبرمت الوزارة في وقت سابق ممثلة في الضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لتمكين مكاتب الضمان الاجتماعي من الحصول على المعلومات عن الطلاب والطالبات من أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، المستحقين لدعم برنامج «الحقيبة والزي المدرسي بهدف تيسير التعاون وتبادل المعلومات بين الطرفين من خلال برنامج نور الخاص ببيانات الطلاب والطالبات، وتوفير الوقت والجهد واختصارهما على المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والتخفيف عن موظفي مكاتب الضمان الاجتماعي ، وتكريس الجهود لمجالات العمل الأخرى.
وأفاد العقلا بأنه سيتم بموجب الاتفاق الاستفادة من المعلومات عن الطلاب والطالبات والاستغناء عن إحضار الأوراق الثبوتية التي تثبت الانتظام في الدراسة من مدارس أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبناتهم، المستحقين للدعم من البرنامج.
وأشار وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي بأن الوزارة لا تألو جهداً في تقديم المعاشات والمساعدات والبرامج المساندة إلى جميع المستحقين من خلال وكالة الضمان الاجتماعي.
وأختتم العقلا تصريحه بتوجيه الشكر و العرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله تعالى لما يولونه من رعاية و اهتمام بأبناء وبنات مستفيدي الضمان الاجتماعي و الحرص على مواصلة تعليمهم و تذليل الصعاب و العقبات التي تعترض طريقهم في مجال التعليم و الدراسة.