بالصور.. بلدية أضم تتجاهل مطالب أهالي المحضر لـ”عشر سنوات”

بالصور.. بلدية أضم تتجاهل مطالب أهالي المحضر لـ”عشر سنوات”

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8605
9
طباعة

أبدى أهالي قرى: (الفرضة، ومقتم، والحريقة، والشريعة) بالمحضر بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة، استياءهم من تجاهل بلدية أضم، مطالبهم لأكثر من عشر سنوات في توفير الخدمات البلدية الأساسية لهم؛ من سفلتة، وإنارة، وكذلك توفير حاويات وبراميل مخصصة للنفايات؛ لا سيما أن هذه القرى تبعُد عن المحافظة مسافة 7 كيلو متر تقريباً.

وتَحَدّث -عبر “المواطن“- عدد من سكان القرى المستاءة يشرحون فيها معاناتهم المتواصلة؛ مُبَيّنين أن طُرَقهم وعرة تتأذى منها دوماً المركبات الصغيرة، وتتوقف عن الحركة عند هطول الأمطار؛ مما يجبرهم على المشي سيراً على الأقدام لمسافة 3 كم إلى أقرب طريق مُعَبّد؛ خصوصاً أن هناك طلاباً وطالبات في أمسّ الحاجة لخدمة السفلتة لمواصلة دراستهم، وكذلك حال المعاقين والمرضى عندما تنقطع بهم السبل في حال هطول الأمطار وجريان السيول؛ الأمر الذي يُجبر الأهالي على نقلهم حملاً على الأكتاف.

ولفت الأهالي إلى أنه يوجد بالقرية مقبرة تلتمس خدمة السفلتة لطريقها؛ ليسهل نقل موتاهم؛ حيث إن الطريق وعر جداً، ولا يمكن لأي مركبة إيصال أي جثمان إلى المقبرة.

وأشار الأهالي إلى أنهم قاموا بتقديم أول طلب إلى بلدية أضم في عام 1425هـ، وتم بعدها تقديم شكوى إلى سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وأتى بعدها الاعتماد والتنفيذ في ميزانية 1431هـ؛ مؤكدين أن البلدية تقوم دوماً بذكر وعود وهمية مع كل ميزانية جديدة.

وطالَبَ الأهالي -عبر “المواطن“- بتشكيل لجنة عاجلة من وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ للنظر والوقوف على هذه القرى، ومعاقبة المتسببين في تعثر إيصال الخدمات لها.
المحضر (5)

المحضر (4)

المحضر (8)

المحضر (3)

المحضر (1)

المحضر (7)

المحضر (2)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور.. أمطار الخير ترطب أجواء مكة

هطلت اليوم، السبت، أمطارٌ غزيرة إلى متوسطة على