بالفيديو والصور.. عاصفة رملية تجتاح “جازان”

بالفيديو والصور.. عاصفة رملية تجتاح “جازان”

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7530
0
طباعة

اجتاحت عاصفة رملية، مصحوبة برياح شديدة، قبل عصر اليوم الأحد، منطقة جازان، وعدداً من محافظاتها، وخصوصاً مدينة جازان، لليوم الثاني على التوالي.

وأسفرت العاصفة الرملية عن حجب الرؤية الأفقية، وانعدام شبه كلي للرؤية بطرقات جازان، واستنفرت الجهات الأمنية جهودها، وقام رجال المرور بإيقاف سير الشاحنات على طرقات المنطقة؛ في ظل انعدام شبه كلي للرؤية، واضطر عدد من المواطنين والمقيمين إلى استخدام الواقي.

فيما هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات الجبلية والمحافظات الشرقية والمراكز والقرى التابعة لها، وسالت على إثرها عدد من السيول والأودية منها وادي ضمد.

وحذّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، مِن تقلبات جوية على جميع محافظاتها، ستُسفر عن أمطار وعواصف رملية ورعدية مساء اليوم؛ حيث حذّر المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر، وعدم النزول لمجاري الأودية.

وقال: هناك تنبيه من الأرصاد الجوية وحماية البيئة، باحتمال هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، قد تؤدي إلى جريان السيول، ورياح نشطة تَحُدّ من مدى الرؤية الأفقية.

وبيّن أن هناك تحذيرات عن سيول منقولة؛ مطالباً بعدم المجازفة بالحياة في اجتياز الأودية أثناء جريانها، مع ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة وبطون الأودية.
عاصفة (10)

عاصفة (11)

عاصفة (12)

عاصفة (13)

عاصفة (9)

عاصفة (4)

عاصفة (5)

عاصفة (7)

عاصفة (8)

عاصفة (3)

عاصفة (2)

عاصفة (1)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

نائب أمير جازان: القرارات الملكيّة حملت في طياتها أبعادًا متعددة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز