بعروض النافورة والليزر.. الطائف تحتفي بأمير مكة وضيوف سوق عكاظ

الجمعة ١٤ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٥:٤٨ مساءً
بعروض النافورة والليزر.. الطائف تحتفي بأمير مكة وضيوف سوق عكاظ

استضافت أمانة الطائف الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، وضيوف سوق عكاظ في دورته التاسعة في متنزه الردف العام بمحافظ الطائف.

وأقيمت عروض للنافورة التفاعلية والليزر على البحيرة المائية التي تتوسط المتنزه، بحضور محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي وعدد من المثقفين والأدباء والمفكرين.

وقال أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج: إن زيارة أمير مكة لسوق عكاظ هذا المعلم السياحي والترفيهي يوفر دعماً لمدينة التاريخ والأدب والثقافة، مدينة النماء والإنجاز.

ووجه شكره للأمير خالد الفيصل على دعمه ومتابعته المتواصلة للمحافظة ومشاريعها التنموية، مبيناً أن المتنزه يمثل جزءاً مهماً من ذاكرة الطائف القديمة بأماكنها وجلساتها وترادف صخورها، لذلك راعت الأمانة تعزيز الجوانب التثقيفية والترفيهية والسياحية والرياضية والبيئية.

وأكد أمين الطائف أن هذا الإنجاز وغيره لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ” حفظه الله “، ودعم واهتمام ومتابعة الأمير خالد الفيصل، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والمهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية.

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً لمتنزه الردف العام والذي شهد أعمالاً تطويرية شاملة مع الاستفادة من طبوغرافية الموقع والتشكيلات الصخرية، وإقامة أكبر بحيرة مائية صناعية بالمنطقة، وساحات بلدية تضم ملاعب لكرة القدم والسلة واليد ومضمار، ومسارات رياضية ووضعت على جانبي المسار أجهزة وألعاب رياضية داعمة.

وفي المحور التجاري أقيم ممر على جانبيه أماكن للجلوس ونوافير أرضية وأكشاك ومقاهٍ، وجرى دعم المتنزه بمسطحات خضراء ومظلات للجلوس، وخصصت منطقة لألعاب الأطفال في الجزء الشمالي من المتنزه.

وحضر أمير مكة والضيوف لوناً من الفلكلور الشعبي (الخبيتي) لقي استحسان الحضور، واختتمت الفعاليات بعروض الألعاب النارية التي حولت سماء الردف إلى ألوان مضيئة.

الطائف تحتفى بأمير مكة وضيوف سوق عكاظ.jpg 2 الطائف تحتفى بأمير مكة وضيوف سوق عكاظ.jpg 3