تراكم النفايات وانبعاث الروائح بالمراكز الصحية بالطائف

تراكم النفايات وانبعاث الروائح بالمراكز الصحية بالطائف

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7195
2
طباعة

تعاني معظم مراكز الرعاية الصحية الأولية بالطائف من نقص في عمالة النظافة، بعد أن سحبت الشركة المشغلة للمراكز الصحية معظم عمالتها من المراكز أواخر شهر رمضان المبارك الماضي.

وتسبب تصرف الشركة في تراكم للنفايات وسوء نظافة أروقة وعيادات المراكز مما قد ينعكس سلبياً على صحة المراجعين.

وقال سالم العتيبي لـ”المواطن“، إنه اصطحب ابنه المريض لمراجعة أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية وعند دخوله للمركز تفاجأ بتراكم أكياس النفايات أمام أبواب العيادات، إضافة إلى انتشار الأتربة والأوساخ داخل أروقة المركز.

وطالب العتيبي، الشؤون الصحية بالطائف بتوفير عمالة نظافة متخصصة للارتقاء والمحافظة على مستوى النظافة داخل المراكز الصحية ومعاقبة الشركة المشغلة على قصورها.

وتخوف عدد من مراجعي مراكز الرعاية الصحية الأولية من انتشار الأمراض المعدية بين المراجعين، بسبب تدني مستوى النظافة وانبعاث الروائح الكريهة داخلها.

في حين فضّل عدد منهم هجر هذه المراكز والتوجه إلى المستوصفات والمستشفيات الخاصة؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

وعلمت “المواطن” أن عدداً من الموظفين بالمراكز الصحية يقومون بإحضار عمالة لتنظيف الأقسام التي يعملون بها ويقومون بدفع أجرتهم بشكل يومي.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي المكلف بـ”صحة الطائف”، عيضة الهذلي لـ”المواطن“: إن الشركة المشغلة للمراكز الصحية قد انتهى عقدها، وتم تمديد العقد بنظام الشراء المباشر، حيث إن أكثر من 60% من العمالة تم نقل كفالتهم دون الرجوع للشركة؛ بسبب دخولها للنطاق الأحمر، وتمت محاسبة الشركة على قصورها في الأداء وتنفيذ العقد حسب اللوائح والأنظمة.

وأشار “الهذلي” إلى أنه يجري حالياً تدعيم المراكز الصحية بعمالة إضافية، مؤكداً أنه تم توقيع عقد جديد مع شركة بديلة، وسوف يتم استلامها للمراكز الصحية قريباً إن شاء الله.

شركة-تسحب-عمالتها-من-مراكز-صحة-الطائف (2)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تخرّج الدفعة الـ 14 من طلابها

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله