توصيات جديدة أمام “التطوير الإداري” لتنفيذها بديوان المظالم

الثلاثاء ٤ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٩ مساءً
توصيات جديدة أمام “التطوير الإداري” لتنفيذها بديوان المظالم

ترأّس الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، اجتماع لجنة التطوير الإداري، على مدى يوميْ الاثنين والثلاثاء 18ـ 19/ 10/ 1436هــ، بمقر الديوان بالرياض، بحضور أعضاء اللجنة.

وناقش الاجتماع التوصيات المعدة على التقارير المرفوعة من المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف؛ وذلك بهدف متابعة سير أعمالها وتقييم منجزاتها، وإيجاد الحلول الفاعلة للمعوقات التي تواجهها.

وتضم لجنة التطوير الإداري المشكّلة بقرار من رئيس ديوان المظالم وتحت إشرافه المباشر، في عضويتها عدداً من القيادات الإدارية في الديوان.

وأسفر عن اجتماعات اللجنة السابقة، عدد من التوصيات صَدَر بموجبها جملة من القرارات التطويرية، وتستهدف اللجنة -بحسب صلاحياتها- الإشراف على الخطط الاستراتيجية وآليات التنفيذ المتبعة من قِبَل إدارات ومحاكم الديوان؛ من خلال التقارير المرفوعة من قِبَل الإدارات والمحاكم.

كما تتطلع اللجنة إلى إعداد وتطوير آليات الحوكمة والهياكل التنظيمية والوظيفية، وهندسة إجراءات ونماذج العمل، وآلية الأداء المؤسسي، وتنفيذه، وعلى تصميم الخطط التدريبية والتأهيلية لمنسوبي الديوان، ودراسة تقارير سير العمل بالمحاكم، وتحديد المعوقات، ووضع الحلول، والإشراف على تنفيذها، وإعداد التوصيات اللازمة لذلك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    المعيقات موقف السيارات للقدوم إليكم ، لتمر عالي والعنب عالي مستحيل الوصول إليكم .

  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    أين موقف السيارات من التعب نرى الحمامة غراب ولا نفهم حتى نجاوب .