“جوازات عسير” تَعِدُ أهالي النماص بتوفير جهاز تفعيل “أبشر”

الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٦:٤٧ مساءً
“جوازات عسير” تَعِدُ أهالي النماص بتوفير جهاز تفعيل “أبشر”

في تجاوب سريع مع ما نشرته “المواطن” قبل ساعات، وَعَدَ المتحدث الإعلامي بـ”جوزات عسير” العقيد عبدالله بن حسين آل هادي، أهالي النماص، بتوفير جهاز تفعيل “أبشر” قريباً.

وقال “آل هادي”: نشكر أهالي النماص على تفاعلهم وحرصهم على التعامل مع خدمات الجوازات إلكترونياً.

وأكد “آل هادي” أن توفير الجهاز محل الاهتمام؛ مشيراً إلى أنه تم الرفع بطلب توفير ذلك، ويجري تأمينه في إدارة جوازات محافظة النماص وفي الشعب المتبقية بالمنطقة، وأيضاً في الأسواق التجارية والمولات الكبرى بمنطقة عسير.

وأضاف: نحيطكم علماً بأن مَن يراجع “جوازات النماص” تتم خدمته دون الحاجة لجهاز “أبشر” ودون عناء التنقل لأبها أو بيشة؛ حيث تم تزويد العاملين هناك بأجهزة محمولة (لابتوب) لتفعيل “أبشر”، وتم منحهم الصلاحيات اللازمة لذلك، وحل المشكلات التقنية للمواطنين والمقيمين التي قد يكونون سبباً فيها؛ مثل فقدان كلمة السر؛ مما يتطلب إعادة تعيينها والتفعيل.

وشكر “آل هادي” صحيفة “المواطن” على تواصلها مع جوازات منطقة عسير، وإبراز الخدمات الإلكترونية التي تُقدّمها؛ مهيباً بالمواطنين، المحافظة على كلمة السر لنظام “أبشر”، وعدم الإفصاح بها لأي شخص آخر مهما كان؛ حتى لا يتم استغلال حسابه؛ كونه يتيح له الاطلاع على بياناته الشخصية وبيانات أسرته وتنفيذ الخدمات دون علمه.

وكانت “المواطن” قد نشرت -قبل ساعات- مطالبهم بتوفير الجهاز؛ لتمكينهم من تفعيل الخدمات عبر “البصمة”، وتوفير عناء السفر لأقرب جهاز لنظام “أبشر” في أبها أو بيشة.

النماص