تنفيذ حد الحرابة في 3 وافدين قتلوا سعودياً بكتم أنفاسه بمنديل

الإثنين ١٧ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
تنفيذ حد الحرابة في 3 وافدين قتلوا سعودياً بكتم أنفاسه بمنديل

نفذت وزارةُ الداخلية، حكم حد الحرابة في ثلاثة جناة بمحافظة جدة، اليوم الاثنين.
وقالت الوزارة، في بيان لها، إن ثلاثة جناة وهم: قيان وديتو نانا بختيار وايسك كريستي ويدا، وساميثا بروشان – سريلانكيون- قاموا بقتل عمر بن سعيد بن يسلم بن سعيد -سعودي- وذلك بضربه على رأسه وربطه وكتم أنفاسه بإدخال منديل في فمه وربط غترته عليه وإدخاله منزله عنوة وسلب مبلغ من المال.
وأضافت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم.
وبإحالتهم إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت إدانة المذكورين بما نسب إليهم، وحيث إن ما أقدموا عليه يعد ضرباً من ضروب الفساد في الأرض حيث قاموا جميعاً بالدخول إلى منزل المجني عليه عنوة وقاموا جميعاً بربطه وتوثيقه من يديه ورجليه وكتم فمه حتى لا يتنفس ولا يُسمع له صوت وسلبوا ماله واقتسموه فقد تم الحكمُ عليهم بحد الحرابة بينهم وأن تكون عقوبتهم القتل.
وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصدّق من مرجعه، بحق الجناة المذكورين بإقامة حد الحرابة عليهم.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.