كارثة بيئية تهدد “منتزهات جدة” بسبب تأخر مشروع الصرف

السبت ١٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:١٨ مساءً
كارثة بيئية تهدد “منتزهات جدة” بسبب تأخر مشروع الصرف

اشتكى سكان حي المنتزهات، جنوب جدة، من تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي؛ حيث تأخرت الشركة المسؤولة في تنفيذه بشكل كبير؛ مما سبب لهم مشاكل مرورية وازدحام، مطالبين بسرعة إنجاز المشروع ومحاسبة المتسببين.
وقال أحد سكان الحي لـ”المواطن“: “لقد أصبح تنفيذ هذا المشروع بمثابة العقبة التي طالنا ضررها أكثر من نفعها، فلقد كلفت شركة المياه الوطنية إحدى الشركات قبل ستة أشهر تقريبًا، ولكننا لم نفرح بهذا المشروع؛ حيث إن الشركة المنفذة تماطل في تنفيذ المشروع دون حسيب أو رقيب من الجهات الأخرى”.
وأضاف: “الشركة المنفذة لم تلتزم بأدنى شروط السلامة لتنفيذ مشروعها؛ مما قد يؤدي إلى وقوع كارثة بسقوط أحد العابرين أو الأطفال بها”.
وتابع: “انتهت المدة المقررة لتسليم الموقع ابتدائيًّا، والشركة لم تنتهِ من أعمال تنفيذ المشروع حتى الآن، حيث لا يوجد بها أي عوائق تعيق تنفيذ المشروع”.
وأردف أحد سكان الحي: “نخاف من تفشي الأمراض؛ بسبب قيام الشركة بوضع مأطور لسحب المياه المتواجدة بالحفرة والمشروع الحالي وصبه بالحديقة المجاورة للمشروع، إضافة إلى الرائحة الناتجة عن ذلك”.
وقال: إن المشروع مهم بالنسبة لهم؛ وذلك لما عانوا منه في السنوات السابقة والحالية؛ بسبب مياه الصرف، والروائح الكريهة التي تصدر منه.
واختتم سكان الحي حديثهم لـ”المواطن“، مطالبين الجهات المعنية من إمارة منطقة مكة المكرمة وكذلك “نزاهة”، بالتحقيق في تأخر تنفيذ المشروع وتسليم المشروع لشركات أخرى لتنفيذه بشكل أفضل من الآن.
مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (9)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (5)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (4)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (2)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (3)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (8)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (7)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (6)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (10)

مشروع-صرف-صحي-بمنتزهات-جدة (11)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    فرر أفلاطون تجفيف البحر حتى لا أحد يذهب الى المنتزهات البحرية ويممرض إلا أن الأسماك أعترضت وأخذوا لأفلاطون الى شهار وعند المحاكمة سئل القاضي أفلاطون ماذا تقول فرد بكل خبث ودهاء :: أنا علمت الأسماك السباحة :: المشاريع فائمة على قدم وساق أصبروا وقولوا الحمد لله . وباشكر تذاد النعم .