“مدني عسير” يحذر من الاقتراب من الأودية خلال الأمطار والسيول

“مدني عسير” يحذر من الاقتراب من الأودية خلال الأمطار والسيول

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7520
0
طباعة

حذرت مديريةُ الدفاع المدني بمنطقة عسير، من المخاطر المصاحبة للأمطار والسيول التي تشهدها غالبية محافظات المنطقة، بعد توفر معلومات باستمرار التقلبات الجوية، على ضوء ما يرد من الرئاسة العامة للأرصاد.

ودعا المتحدثُ الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية وتجمعات المياه خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات جوية.
ولفت إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار، حسب ما يرد من تقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وشدد العاصمي، على أهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم المغامرة بالنزول إلى الأودية أثناء جريانها وتأجيل الخروج سواء لقضاء الاحتياجات أو للاستمتاع بالأجواء الماطرة حتى تنتهي الحالة الماطرة.

ولفت إلى ضرورة مراعاة عدم استخدام الهواتف النقالة إبان الأمطار خصوصاً الأجزاء المرتفعة من منطقة عسير، تجنباً لحدوث الصعق بسبب ظاهرة الرعد، موضحاً أن مثل هذه الأجهزة قادرة على جذب الشحنات الكهربائية.
وطالب المتحدثُ الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، بأهمية فرض الرقابة الأسرية خصوصاً على الأطفال وصغار السن، والابتعاد عن المغامرات التي قد يعمد لها البعضُ حال وقوع الأمطار السيول وعادة ما تكون عواقبها غير محمودة مخلفة خسائر في الأرواح والممتلكات لا سمح الله.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. سقوط آسيوي من أعلى عمارة تحت الإنشاء بأحد رفيدة

سقط عامل آسيوي من أعلى عمارة، تحت الإنشاء،