مصرع 38 فتاة قبل ذهابهن للرقص أمام ملك سوازيلاند لاختيار زوجة

مصرع 38 فتاة قبل ذهابهن للرقص أمام ملك سوازيلاند لاختيار زوجة

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
18025
1
طباعة

تحت شعار “من الزواج ما قتل”، لقيت 38 فتاة مصرعهن- اليوم السبت- في حادث سير بأحد الطرق السريعة بسوازيلاند، خلال تنقلهن إلى ملك سوازيلاند؛ للرقص أمامه، واختيار الزوجة الـ15 منهن.
وذكرت وسائل إعلام محلية وجماعات حقوقية- اليوم السبت- أن عشرات الفتيات قُتلن في حادث سير أثناء ذهابهن للرقص أمام ملك سوازيلاند.
وذكرت شبكة تضامن سوازيلاند “سوازيلاند سولداريتي نتوورك” المعنية بحقوق الإنسان أن حصيلة القتلى بلغت 38 فتاة. وكانت الفتيات والنساء الشابات يتوجهن إلى المشاركة في حفل رقصة القصبة (أومهلانجا) على متن شاحنة كبيرة عندما وقع تصادم أمس الجمعة، على طريق سريع بين مدينتي مباباني ومانزيني، وذكرت الجماعة الحقوقية أن 20 فتاة أخرى أُصبن بإصابات خطيرة.
وترقص النساء الشابات في الاحتفال السنوي أمام الملك متعدد الزوجات الذي قد يختار من بينهن زوجة جديدة، ويتوقع أن يشارك آلاف الفتيات في الحفل السنوي الذي يقام بعد غد الاثنين. والملك مسواتي الثالث البالغ من العمر 47 عامًا، وهو آخر ملوك إفريقيا المطلقين، ولديه ما بين 13 و15 زوجة بحسب تقارير مختلفة.
ومن الصعب الحصول على تفاصيل أخرى عن الحادث؛ بسبب الرقابة التي تفرضها البلاد على وسائل الإعلام بشأن أنباء تعتبرها الأسرة المالكة بشعة. ولم ترصد وسائل إعلام مستقلة مثل تايمز أوف سوازيلاند إلا وفاة سبع فتيات، بينما تحدثت وسائل الإعلام المملوكة للدولة عن طريق سريع غطته الدماء، لكنها لم تحدِّد عددًا معينًا من الضحايا. وأثناء الحفل ترقص الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن من ثمانية أعوام إلى 22 عامًا عاريات الصدر.
وكانت الفتيات اللائي رحن ضحية الحادث ذاهبات فيما يبدو لقطع الغاب، وهو تقليد ضمن الطقوس السابقة للحفل، والغاب يستخدم لحماية القصر الملكي من الرياح.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الأهلي يسقط أمام بونيودكور في دوري أبطال آسيا

المواطن ـ محمد سلام تعرض النادي الأهلي للخسارة