موظفة في مستشفى بـ #جازان تشكو التعسف والمضايقات و”تصيد الأخطاء”!

موظفة في مستشفى بـ #جازان تشكو التعسف والمضايقات و”تصيد الأخطاء”!

الساعة 12:30 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎
27375
24
طباعة

روى زوج موظفة تعمل بمستشفى في منطقة جازان ما تتعرض له زوجته من مضايقات وتعسف وتصيد للأخطاء، مطالبًا هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” بالتدخُّل العاجل لمعالجة القضية وإبقائها بمقرها ووضع حد للتجاوزات ضدها.
بداية القصة
بدأ الزوج حديثه لـ”المواطن” قائلًا: “حوّل عدد من مسؤولي المستشفى السلطة التي تتمتع بها الإدارة إلى غاية لتحقيق أهداف خاصة، والانحراف بها نحو نوايا خفية وكيدية وإظهار القدرة على القهر والتحكم، واستخدامها وسيلة للطغيان والاستبداد والكبرياء والاستعلاء والظلم، وتحويلها من خدمة المجتمع إلى الإضرار به، وهدر نزاهة الوظيفة؛ مما أدى إلى ضعف ثقة الموظفة بهذا الجهاز، والذي تحوّل إلى (لوبي) محكم”؛ على حد قوله.
وأضاف: “لم تقتصر هذه السلوكيات على المفردات وعلى الموظفة وحدها، فثمة عدد من التهكمات وإطلاق اليد عليها والتي تتفاقم حدتها يومًا بعد الآخر”.
وأكد المواطن أن زوجته تتعرض لمفردات خارجة عن حدود الآداب والأخلاق، صدرت من مسؤولين محسوبين على الجهة الحكومية، كاشفًا جوانب مما تعرضت له زوجته من استخدام قوة السلطة ومحاولة إرغامها على العمل سكرتيرة أو تحويلها لموظفة استقبال، ويأسه من تحقيق مصالح زوجته من إجازات وغيره.
ويضيف: “حالة زوجتي النفسية متأزمة جراء المضايقات والضغوطات الممنهجة وغير المبررة، واختيارها بالاسم لتخضع لتقييم الأداء الوظيفي من قبل (الجلاد) على حد وصفه، ليتم من خلال التقييم عدم تجديد عقدها، واستغلال حاجتها؛ لكونها تعمل على نظام التشغيل الذاتي، بمخالفة ما ينص عليه النظام”.
تكلم مثل الرجال وخليك رجال!
“تكلم مثل الرجال وخليك رجال!” هي عبارة نزلت على زوج الموظفة كالصاعقة من أحد المسؤولين بمتابعة الشؤون الصحية بجازان، وقال متعجبًا: أطالب برفع الظلم عن زوجتي ومحاسبة من تعرض لشرفي، وأقابل بهذه الألفاظ ومحاولة التطاول برفع يده، وإعداد محضر واستدعاء الشرطة وإرهاق الدوائر الحكومية بدعاوى كيدية تكاد تضيع مستقبلي، وتتعرض زوجتي لإطلاق اليمين عليها من قِبَل المسؤول بعدم مراجعة أحد الأطباء المسؤولين”. وأضاف: تعاونت موظفة وحاولت إيهام زوجتي بعدم المباشرة من إجازة كانت تتمتع بها وإفهامها بأنها موقوفة عن العمل؛ وذلك حتى يتم طي قيدها نتيجة غيابها، وقد دوّنتها في الشكوى المقدمة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة ومقام الوزارة”.
وأضاف: أخشى استمرار معاناة زوجتي وازديادها مع تسلط المسؤول، وخاصة بعد أن تم تصعيد الموضوع إعلاميًّا.
وبين زوج الموظفة أن الشؤون الصحية بجازان فتحت تحقيقًا في القضية، ولكن سرعان ما أغلقت دون استدعاء الشهود، وقضت بحسم يوم واحد على الموظفين المذكورين في الشكوى كإجراء غير نظامي على حد وصفه.
ويفيد زوج الموظفة بأن الأمر لم ينتهِ بعدُ، ولم تُنصف ولم يُنصف هو أيضًا، وما زال يعيش في دوامة، مطالبًا بالتدخل العاجل لمعالجة القضية وإبقاء زوجته بمقرها ووضع حد للتجاوزات ضدها.
المواطن” تحتفظ بكامل المرفوعات والمستندات، كما تواصلت بدورها مع المتحدث الرسمي لصحة جازان وطلبت تعليقًا وإيضاحًا حول القضية، إلا أنه فضّل عدم الإدلاء بأي تصريح!!


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. محتجون يحرقون مركبات في باريس احتجاجًا على الانتخابات الفرنسية

احتجاجًا على نتائج الانتخابات الفرنسية، أضرم محتجون النيران