“وطن واحد”.. مبادرة مدارس #الرياض لتعليم طلاب الحد الجنوبي

الأربعاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٢:١٧ مساءً
“وطن واحد”.. مبادرة مدارس #الرياض لتعليم طلاب الحد الجنوبي

أعلن مدير عام مدارس الرياض، عبدالرحمن بن راشد الغفيلي، إطلاق مبادرة “وطن واحد”؛ للمساهمة في تعليم طلاب وطالبات الحد الجنوبي.

وقال “الغفيلي”: إن المبادرة جاءت لتلبية نداء الوطن، وتفاعلاً مع مبادرة وزارة التعليم؛ لتعليم أبنائنا وبناتنا في الحد الجنوبي، وانطلاقاً من مسؤولية المدارس الوطنية والاجتماعية، تَبَنّت مدارس الرياض مبادرة “وطن واحد” التعليمية التي تقدم تدريس المواد التعليمية لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في الحد الجنوبي، من خلال الشبكة العنكبوتية؛ بالتعاون مع شركة “كلاسيرا الشرق الأوسط” الشريك الاستراتيجي لمدارس الرياض في التعلم الإلكتروني.

جاء ذلك خلال انطلاق البرنامج التدريبي للمدرسة الافتراضية التي تأتي من خلال مبادرة “وطن واحد” لمدارس الرياض، والتي دشّنها الدكتور/ أحمد بن محمد العيسى نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض أمس الأول في قاعة الملك سلمان بالمدارس، بحضور كل من المهندس محمد بن سهيل المدني رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيرا الشرق الأوسط، إضافة إلى قادة ومعلمي المدارس الذين سيتولون تقديم عملية تدريس المواد التعليمية لطلاب وطالبات الحد الجنوبي.

وأوضح المدير العام لمدارس الرياض، أن مبادرة مدارس الرياض “وطن واحد” تتمثل في تقديم المواد التعليمية لأبنائنا طلاب الحد الجنوبي؛ من خلال “المدرسة الافتراضية”، من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي في المسار العام (الوطني).

وعن الكيفية التي ستقدم من خلالها المواد الدراسية للطلاب، أجاب “الغفيلي”: “سيقدم معلمو المدارس دروساً نموذجية من خلال نظام كلاسيرا الإلكتروني، وسيكون هناك بث مباشر للدرس للطلاب المستفيدين في الوقت ذاته. سيكون زمن الحصة الدراسية نصف ساعة (ثلاثون دقيقة) شاملة عرض المحتوى والإجابة عن الأسئلة والتقويم.. وتخفيفاً من الضغط على المعلم سوف تُعَد أسئلة الاختبارات وتُصَحّح إلكترونياً، وسيكون حد المتلقين من ألف طالب إلى ثلاثة آلاف طالب تقريباً في المادة الواحدة”.

وتابع: “فترة البث ستكون على فترتين صباحة ومسائية؛ حيث سيتم وضع جدول يوزع على المعلمين/ المعلمات (27 معلماً، و7 معلمات)، وأيضاً على الطلاب المتواجدين على نظام كلاسيرا”.

ووجّه مدير عام مدارس الرياض، شكره وتقديره للدكتور “العيسى” نائب رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض، على تدشينه مبادرة “وطن واحد”، وشكره وتقديره لزملائه معلمي المدارس، على تفاعلهم ومبادرتهم للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يأتي منسجماً مع رسالة المدارس واستراتيجيتها.

من جانبه، قال أحمد العيسى: إن المدارس بلا شك هي أولى المؤسسات التي يهمها خدمة الوطن في كل المجالات؛ فلذلك نحن سعداء بأن تكون مدارس الرياض في طليعة المؤسسات التعليمية التي تساهم في خدمة التعليم في الحد الجنوبي؛ خاصة في هذه الظروف.

من جانبه، أشاد المهندس محمد بن سهيل المدني رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيرا الشرق الأوسط، بالدور الكبير لمدارس الرياض في مبادرة “وطن واحد”؛ للمساهمة في تعليم أبنائنا طلاب الحد الجنوبي.

وقال “المدني”: “أنا شخصياً حضرت من المناطق الجنوبية أمس، وكنت عندهم الأسبوع الماضي بالطرح الذي نطرحه الآن، سيكون هنالك نظام متكامل ليس مجرد جزء واحد من نظام؛ بل مدرسة إلكترونية افتراضية ذكية متكاملة، سيتم تقديمها لهم عبر عدد من بيوت الخبرة التي على رأسها مدارس الرياض”.

وتابع: “جميع المناطق الحدودية في منطقة نجران وجيزان وعسير بانتظاركم، نحن قلنا: إن هذا واجب وطني نقوم به ليس فيه فضل أو مِنة، وهذ أمر أكيد من ناحية نظام كلاسيرا ومن ناحية مدارس الرياض، الكل كان في ريادة في الوضع التعليمي، لدينا إنجازات كبيرة مع الموهوبين ومع أفضل المدارس تصنيفاً في المنطقة والشرق الأوسط، لدينا إنجازات كبيرة”.

وطن-واحد-مبادرة-تعليم-الرياض (1)